الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

النمسا لن تشارك في نظام حصص اللاجئين

المصدر: (رويترز)
النمسا لن تشارك في نظام حصص اللاجئين
النمسا لن تشارك في نظام حصص اللاجئين
A+ A-

قال هانز بيتر دوسكوزيل وزير الدفاع النمسوي في تصريحات نشرتها صحيفة "أوستريتش" إن بلاده لا تريد المشاركة في نظام توزيع اللاجئين من خلال حصص على الدول الأوروبية لأنها بذلت ما يكفيها في هذا الصدد.


وتنذر التصريحات التي أدلى بها الوزير المنتمي للحزب الاشتراكي الديموقراطي بزيادة التعقيدات التي تواجهها القمة الاستثنائية التي يعقدها الاتحاد الأوروبي مع #تركيا غدا الاثنين لمعالجة أسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية.


وكانت #النمسا تعرضت لانتقادات شديدة من المفوضية الأوروبية وجماعات حقوق الإنسان لفرضها قيودا على أعداد اللاجئين الذين أبدت استعدادها لقبولهم. والنمسا هي المحطة الأخيرة قبل ألمانيا التي تعد الوجهة الرئيسية للمهاجرين الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وغيره.


واستقبلت النمسا التي يبلغ عدد سكانها 8.5 مليون نسمة 90 ألف طلب لجوء في العام الماضي وقلصت العدد هذه السنة، وفرضت حدودا يومية لعدد الحالات التي تنظر فيها.


ونقلت الصحيفة عن دوسكوزيل قوله: "سنقبل... 37500 طالب لجوء هذا العام وحده. والآن الآخرون مطالبون (بالتحرك). لما تأخذ النمسا لاجئون من اليونان؟ هذا سيرسل إشارة خاطئة".


وأكد من جديد مطالبة فيينا بنظام للحصص وقال إن دولا عديدة من الدول التي تتلقى من الاتحاد الأوروبي أكثر مما تساهم به عليها أن تتقبل حصتها لحل الوضع الصعب الذي يواجهه الآلاف على الحدود بين اليونان ومقدونيا.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم