دي مستورا: السوريون يقررون مصير الأسد

4 آذار 2016 | 17:52

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

قال مبعوث الامم المتحدة ستافان دي ميستورا اليوم، ان الشعب السوري وليس الاجانب، هو من يقرر مصير الرئيس #بشار_الاسد.
واضاف في مقابلة مع قناة فرانس 24: "الا يمكننا ان نترك السوريين ليقرروا ذلك في الواقع؟ لماذا يجب ان نقول مسبقا ما يجب ان يقوله السوريون طالما ان لديهم الحرية والفرصة لقول ذلك؟".

وتابع: "نحن نقول ان من المفترض ان يكون الحل بقيادة سورية وملك للسوريين".

واوضح دي ميستورا انه لا يزال متفائلا في شأن وقف الأعمال القتالية الذي دخل حيز التنفيذ نهاية الاسبوع الماضي، رغم استمرار الانتهاكات.

وقال ان "اربعة أشخاص قتلوا امس . هذا امر محزن جدا"، قبل ان يضيف متسائلاً: "لكن هل تعرف اعداد الذين كانوا يموتون قبل اسبوعين فقط؟ ما يصل الى 120 في اليوم الواحد. وكمعدل بين 60 و 80 يوميا".

وتابع موفد الامم المتحدة: "كم من الناس وصلت اليهم المساعدات الإنسانية في المناطق الـ18 المحاصرة 18؟ صفر. ما حدث في الايام العشرة الماضية؟ حسنا، دخلت 242 شاحنة محملة مساعدات انسانية الى سبع من تلك المناطق".

واكد ان 115 الف شخص تلقوا مساعدات، لكنه اعتبر ان هذا كان لا يزال "غير كاف".

ورفض التعليق على اثر الغارات الجوية الروسية في دعم الرئيس السوري. وقال: "انا وسيط، كما انني مسؤول في الامم المتحدة، لذا لن اصدر حكما. اعتقد ان التاريخ سيحكم في كل هذا".

واضاف: "هناك طبعا وجهة نظر في القول انه بمجرد تدخل الروس عسكريا، اريد ان اصدق انهم شعروا هم ايضا (...) بأنك عندما تتورط تصبح جزءا من الحل".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard