الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ميشال معوض من الرابية: لا مصلحة للبنان أن يكون خارج حاضنته العربية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
ميشال معوض من الرابية: لا مصلحة للبنان أن يكون خارج حاضنته العربية
ميشال معوض من الرابية: لا مصلحة للبنان أن يكون خارج حاضنته العربية
A+ A-

التقى النائب #ميشال_عون في دارته في الرابية رئيس "حركة الاستقلال" ميشال معوض، الذي قال بعد اللقاء: "زيارتنا في إطار التواصل الدائم مع التيار الوطني الحر وضمن الجولة التي اقوم بها مع القيادات المسيحية والقيادات اللبنانية. محلياً نحن في مرحلة صعبة في ظل التطورات على المستوى الاقليمي والتشنجات في ظل الفراغ في الداخل واضمحلال المؤسسات على كل المستويات، البلد مأزوم ولا يحمل تشنجات اكثر، يجب أن نسعى للحوار ونقرب وجهات النظر كي تعيش مؤسساتنا".


وأكد أن "هناك نقاط اتفاق بيننا وبين العماد عون. تحدثنا عن الثوابت التي يجب أن يتفق عليها المسيحيون. هناك مخاطر اقليمية وداخلية وعلى المسيحيين ان يعودوا إلى لعبة التوازن، والتفاهم بين بعضهم خطوة ايجابية".


وردا على سؤال قال: "لا مصلحة للبنان ان يكون خارج دوره وحاضنته العربية. الازمة في العلاقات مع المملكة العربية السعودية تحتاج الى عناية، فهي ازمة وليست فقط موضوع هبة الجيش اللبناني، في اطارها التاريخي علاقة لبنان مع المملكة ومع الخليج هي نقطة قوة اساسية للبنان".


وأكد أن "ليس هناك سبب لكي تتأخر الانتخابات البلدية. إن الدولة المركزية معطلة، بقيت البلديات التي تدير شؤون الناس، هذا آخر معقل تدير شؤون الناس في يومياتها. ويجب الا يتحول هذا المعقل الى ممدد أي فاقد الشرعية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم