التصويت بالـSMS غير ممكن من لبنان لغدي بشارة ولين الحايك... ما الحل لئلا يخسر لبنان اللقب؟

29 شباط 2016 | 13:24

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يتحدث مقربون ومشجعون للمشترك اللبناني في برنامج The voice kids ("أم بي سي"، "أم تي في") غدي بشارة عن امكان حرمان الأخير- بعد تأهله الى التصفيات النهائية في البرنامج- من آلاف الأصوات "نتيجة عدم إمكان التصويت من لبنان عبر رسالة نصية sms كما هو متاح في دول عربية أخرى، وذلك على الرقم المخصص في البرنامج للتصويت حيث يقتصر الأمر على الاتصال هاتفياً وخسارة المتصل من لبنان ما يقارب من 4 دولار اميركي للتصويت الواحد". 

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "النهار" من مصدر مطلع في "أم بي سي"، أنّ مسألة التصويت لا ترتبط بالمحطة مباشرة، بل تتم من طريق مزوّد الخدمات التفاعلية المخوّل تحديد الرمز الخاص للتصويب بكلّ بلد، والمكلّف التواصل مع وزارات الاتصال في البلدان المعنية للتوصل إلى رقم التصويت الذي من خلاله يمكن أهل البلد دعم مشتركهم ومنحه فرصة الفوز.

حتى الآن، لا رمز لبنانياً خاصاً بالتصويت للمشتركَيْن اللبنانيَيْن المتأهلين إلى النهائيات في الحلقة المباشرة التي ستُعرض السبت، ما يقلّص كثيراً حجم التصويت الذي سمنح لهما. فماذا فعلت "أم بي سي"؟

تقول المصادر إنّ "أم بي سي" ارتأت اقتراح رقم "انترناسيونال" يمكن اللبنانيين من خلاله التصويت لابني بلدهما، بيد أنّ الجميع يعلم أنّ الكلفة مرتفعة، ووحدها الـ"أس أم أس" هي الحلّ الأنسب كما يجري في العادة.

المسألة إذاً في ملعب وزارة الاتصالات اللبنانية كما يرى البعض، وعليها التدخل لإتاحة التصويت عبر الرسائل النصية من لبنان. أما المقرّبون من المشتركين اللبنانيين، فيطالبونها بحلّ اليوم قبل الغد، لئلا يخسر لبنان مشتركَيْن هما حقاً جديران جداً باللقب. 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard