غاتيلوف لـ"النهار": قرار أمام مجلس الأمن لتبني الإتفاق الروسي - الأميركي

24 شباط 2016 | 22:53

كشف نائب وزير الحارجية الروسي غينادي غاتيلوف لـ"النهار" أن "موسكو وواشنطن باشرتا العمل على مشروع قرار في مجلس الأمن يهدف الى تبني الإتفاق الروسي - الأميركي الأخير في شأن وقف الأعمال العدائية ومباشرة عملية التسوية السياسية للحرب السورية".

جاء هذا التطور عقب اقتراح أولي من فنزويلا التي تتولى حالياً رئاسة #مجلس_الأمن في شأن اصدار بيان يدعم عملية وقف الأعمال العدائية. وأوضح ديبلوماسي طلب عدم نشر اسمه أن روسيا "اقترحت أفكاراً أكثر تقدماً في اتجاه اصدار قرار يشمل أيضاً بعض التفاصيل حول مواصلة عمليات مكافحة الإرهاب". واضاف أن الولايات المتحدة "أبدت استعدادها لإصدار قرار شامل يضم في طياته بنود الإتفاق الأميركي - الروسي حيال الهدنة، وما يليها".

وأكد غاتيلوف أن "المحادثات بدأت بالفعل بين الديبلوماسيين الروس والأميركيين"، مشدداً على أن روسيا "ستواصل عملياتها ضد الدولة الإسلامية - داعش وجبهة النصرة والجماعات الإرهابية الأخرى". وأقر أن هناك "خلافات لا تزال قائمة حول تحديد هذه الجماعات".

وأشار ديبلوماسي الى أن "الأميركيين والروس يتبادلون خرائط حول أماكن انتشار الجماعات الإرهابية وجماعات المعارضة والقوى الأخرى المشاركة في العمليات العسكرية في سوريا".

 

جبنة البارميزان النباتية والتوفو.... سلطة السيزر بمكونات جديدة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard