اليونان تحتج على مبادرة "غير ودية" للنمسا

23 شباط 2016 | 17:19

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

 

احتجت اليونان لدى #النمسا على تنظيمها اجتماعا وزاريا الاربعاء في فيينا للبحث في ازمة الهجرة، من دون ان تدعوها، في خطوة اعتبرت انها "ليست ودية". وقالت وزارة الخارجية اليونانية في بيان: "مع هذا التحرك الاحادي الجانب، والخطوة غير الودية على الاطلاق، هناك اتجاه الى اعتماد قرارات تتعلق في شكل مباشر بحدود اليونان، لكن في غيابها".

ودعت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل-ليتنر وزراء خارجية الدول الواقعة على طريق البلقان التي يسلكها المهاجرون في طريقهم الى اوروبا الشمالية (البانيا، البوسنة، بلغاريا، كوسوفو، كرواتيا، مقدونيا، مونتينغرو، صربيا، وسلوفينيا) الى اجتماع تنسيق الاربعاء في فيينا حول ادارة ازمة الهجرة.

ويسبق الاجتماع لقاء يعقده وزراء الداخلية الاوروبيون الخميس. ويهدف، على ما يبدو، الى تحديد موقف موحد لهذه الدول قبل اجتماع الخميس المرتقب في بروكسل.

وكانت اليونان اتهمت اخيرا النمسا بنسف جهود الاتحاد الاوروبي للقيام بعمل مشترك في مواجهة ازمة الهجرة. وانتقدت بعض الدول الاعضاء لقيامها بتحركات احادية الجانب في ادارتها لهذه الازمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard