الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجبير: تزويد المعارضة السورية بصواريخ أرض-جو سيغيّر موازين القوى

المصدر: "أ ف ب"
الجبير: تزويد المعارضة السورية بصواريخ أرض-جو سيغيّر موازين القوى
الجبير: تزويد المعارضة السورية بصواريخ أرض-جو سيغيّر موازين القوى
A+ A-

دعا وزير الخارجية السعودي عادل #الجبير الى تسليم #المعارضة_السورية صواريخ مضادة للطيران، موضحاً في الوقت نفسه ان هذا القرار يعود الى "التحالف الدولي".


وقال الجبير في مقابلة مع "در شبيغل" تصدر السبت "نعتقد ان إدخال صواريخ ارض جو سيغيّر موازين القوى على الارض"، ورد ب"نعم" على السؤال حول ما اذا كان يؤيد تسليم هذا النوع من الاسلحة الى "المتمردين".


وأضاف ان تسليم هذا النوع من الاسلحة "سيتيح للمعارضة المعتدلة وقف حركة المروحيات والطائرات التي تقصفهم وتلقي عليهم المواد الكيميائية"، معتبراً ايضاً ان تسليم هذه الصواريخ "غير موازين القوى في افغانستان"، متابعاً "لا بد من درس الامر بتأن، لان هذه الاسلحة يجب الا تسقط في الايدي الخطأ" مضيفا "ان قرارا من هذا النوع يجب ان يتخذه التحالف الدولي وليس العربية السعودية".


أما حول السياسة الروسية في سوريا، فقال الوزير السعودي ان "الدعم الروسي للرئيس السوري بشار الاسد لن ينقذه على المدى البعيد". وتابع "ان الخيار الاخر هو المضي في الحرب وسيهزم بشار الاسد".


ورداً على سؤال حول اوجه التقارب بين الاصولية لدى تنظيم الدولة الاسلامية واصولية الوهابيين في المملكة قال الجبير "انه تبسيط لا معنى له".
وتابع ان "هؤلاء الناس من المجرمين المهووسين وتنظيم "الدولة الاسلامية" تنظيم اسلامي بقدر ما ان "تنظيم كو كلوس كلان" تنظيم مسيحي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم