وسائل طبيعيّة للعناية بشعرك

4 أيار 2013 | 08:39

مع إقتراب موسم البحر، يصبح الإهتمام بالشعر هوساً عند النساء، إذ تلجأ غالبية السيدات إلى إستخدام منتجات لترطيب الشعر مع الحفاظ على لمعة جذابة فيه.
ولكن، إذا أردت الحفاظ على جمال شعرك، عليك البحث عن طرق العناية الأساسيّة التي تقوي شعرك وتحفظه من التساقط والجفاف، وأهمها:
- قبل الخروج في الشمس، استخدمي شامبو يحتوي على أحد أنواع فاكهة الحمضيّات كالليمون أو البرتقال، كونها تساعد في تعزيز لمعة الشعر.
- اهرسي ثمرة الأفوكا مع بيضة واحدة وامزجي جيداً، ثم قومي بتغطية شعرك المبلل بهذه الخلطة لحيويته، واتركيها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل غسله مرات عدة. الأفوكا من أكثر أنواع الفاكهة الغنيّة بالمعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر.
- امزجي بيضة مع قليل من الشامبو وضعي الخليط على شعرك مع تركه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك بالماء جيداً، البيض سيساعد في إمداد الشعر بالبروتين الطبيعي المسؤول عن زيادة قوة الشعر ومنع سقوطه ومن ثم الحفاظ على حيويته.
- تبدأ العناية الحقيقية بالشعر من التغذية الصحية والسليمة للجسم، اذ تعتبر صحة الشعر من عدمها مؤشراً لصحة الجسم والعكس صحيح.
- تناول الأطعمة الطبيعية كالخضر والفاكهة ومنتجات الألبان يوفر لجسمك كل ما يحتاجة من فيتامينات ومعادن وأملاح تبقيه بصحة جيدة ويساهم في تجديد الخلايا، بما في ذلك الشعر والجلد والأظافر.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard