الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السفير السعودي عن خطاب الحريري: خطوة أولى في مسيرة حوار ومصارحة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
السفير السعودي عن خطاب الحريري: خطوة أولى في مسيرة حوار ومصارحة
السفير السعودي عن خطاب الحريري: خطوة أولى في مسيرة حوار ومصارحة
A+ A-

استقبل الرئيس سعد الحريري قبل ظهر اليوم في بيت الوسط، سفير المملكة العربية #السعودية علي عواض عسيري، في حضور مدير مكتبه نادر الحريري.


واكد عسيري، بعد اللقاء: ان "النهج الوطني الذي رسمه الرئيس الشهيد رفيق الحريري والثوابت التي دافع عنها وفي مقدمها العيش المشترك والسلم الاهلي وتطوير الدولة، اضافة الى البصمات الايجابية العديدة التي تركها لا سيما في مجال تقريب وجهات النظر بين القوى السياسية والانفتاح على كافة الافرقاء والحوار البناء، لا تزال ماثلة في ضمائر اللبنانيين كافة، والحضور السياسي والشعبي الذي شهدناه في الذكرى الحادية عشرة لإستشهاده من كافة الاتجاهات والمناطق والطوائف خير دليل على محبته والوفاء له" .


وقال: ان "الخطاب الذي القاه الرئيس سعد الحريري ينطلق من ذات النهج والثوابت ومن تأكيد واضح على المحافظة على لبنان الدولة والمؤسسات والهوية العربية وعلى الانفتاح على كل مسعى طيب يؤدي الى تحقيق مصلحة لبنان وشعبه".


وأمل ان "يشكل هذا الخطاب خطوة اولى في مسيرة حوار ومصارحة تفضي الى التوصل الى الحلول المطلوبة، وان تتم ملاقاته من كلّ القوى السياسية بروح منفتحة تسهم في اطلاق دينامية جديدة تنهي الشغور في موقع رئاسة الجمهورية وتطلق عجلة الاقتصاد وتحصن لبنان من الاخطار الاقليمية المحيطة به" .


ثم التقى الحريري، القائم بالاعمال الاميركي السفير ريتشارد جونز الذي تحدث بعد الاجتماع فقال: "عقدت لقاء وديا مع رئيس تيار المستقبل سعد الحريري وهنأته على عودته إلى بيروت، وأتيحت لي الفرصة لرؤية خطابه البارحة، وانا أعتقد أنه كان خطابا قويا أوصل رسالة واضحة بأنه حان الوقت لانتخاب رئيس للجمهورية، وهذا بالتأكيد أمر لطالما عملت الولايات المتحدة لانجازه. لذا، فإنني آمل أن تصل هذه الرسالة الى الناس في لبنان لأنها بالتأكيد حان الوقت لانجازه" .


سئل: هل تعتقد أن الانتخابات الرئاسية ستحصل قريبا؟ فأجاب: "إن الأمر يعود إلى الأفرقاء ليقرروا ذلك. ولكن ألا تظنون أن 21 شهرا من الشغور في موقع الرئاسة تشكل مدة كافية للجميع ليقرروا ذلك، اذ انه كلما اسرعوا بانجاز الاستحقاق في وقت قريب كلما كان ذلك أفضل".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم