السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

المنطقة الغربية غلبت الشرقية في مباراة "كل النجوم" وستبروك الاكثر قيمة للسنة الثانية ووداع مؤثر لبريانت

المصدر: (ا ف ب)
المنطقة الغربية غلبت الشرقية في مباراة "كل النجوم" وستبروك الاكثر قيمة للسنة الثانية ووداع مؤثر لبريانت
المنطقة الغربية غلبت الشرقية في مباراة "كل النجوم" وستبروك الاكثر قيمة للسنة الثانية ووداع مؤثر لبريانت
A+ A-

فازت المنطقة الغربية على المنطقة الشرقية 196 – 173 امس الاحد في مباراة كل النجوم "اول ستارز" السنوية التقليدية التي تجمع بين نجوم المنطقتين في الدوري الاميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين "ان بي آي"، والتي اجريت في قاعة "آير كندا سنتر" بمدينة تورونتو الكندية.


وشهدت المباراة الظهور الثامن عشر الاخير للاعب لوس انجلس لايكرز الاسطوري كوبي بريانت (37 سنة) الذي دافع عن الوان المنطقة الغربية للمرة الاخيرة كونه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم الحالي، ولن يتمكن من الوصول الى الرقم القياسي من حيث عدد المشاركات والمسجل باسم اسطورة اللايكرز ايضاً كريم عبد الجبار (19).
وخاض بريانت مشاركته الاخيرة في مباراة "كل النجوم" على ارض الفريق (تورونتو رابتورز) الذي سجل في سلته 81 نقطة عام 2006، ما جعله صاحب اكبر عدد نقاط في مباراة واحدة في تاريخ الدوري خلف ويلت تشامبرلاين الذي سجل 100 نقطة في مباراة واحدة عام 1962.
واكتفى بريانت الذي كان يمني النفس بالحصول على جائزة افضل لاعب في هذه المباارة للمرة الخامسة والانفراد بالرقم القياسي الذي يتشاركه حاليًا مع اسطورة الخمسينات بوب بوتيت، بتسجيل 10 نقاط مع 7 تمريرات حاسمة و6 متابعات.
لكن بريانت المتوج بلقب الدوري الاميركي للمحترفين 5 مرات في مسيرته الاحترافية، وقف مرة اخرى على الشعبية الكبيرة التي يحظى بها والاحترام الكبير الذي يكنه له زملاؤه سواء الذين لا يزالون في الملاعب او المعتزلين.


وقال اسطورة لايكرز الآخر أرفين "ماجيك" جونسون قبل انطلاق المباراة: "أمتعنا بريانت بروعة طيلة 20 عاما". ورد بريانت قائلا ً:"حظيت بفرصة كبيرة لممارسة لعبتي المفضلة واللعب في الدوري الاميركي للمحترفين لمدة نصف عمري"، مضيفاً "بالتأكيد استمتعت كثيراً في مباراة اليوم، اللعب الى جانب هؤلاء الشباب أمر رائع جداً".
وعانى بريانت الذي توج بذهبيتين اولمبيتين مع منتخب بلاده في بيجينغ 2008 ولندن 2012، من الاصابات في المواسم الاخيرة وبينها تمزق في وتر اخيل، كوسر في ركبته اليسرى الى تمزق عضلي في كتفه الايمن، ما ارغمه على الاعتزال.
وكانت مباراة الامس الاكثر غزارة في النقاط في تاريخ مباريات "كل النجوم"، اذ شهدت تسجيل 369 نقطة بفارق 48 نقطة عن الرقم القياسي السابق الذي سجل في نسخة العام الماضي.


وفرض لاعب انديانا بايسرز بول جورج نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 41 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الرقم القياسي في عدد النقاط الموجود بحوزة ويلت تشامبرلاين، لكنه لم يجنب المنطقة الشرقية الخسارة الـ 28 في تاريخ مواجهاتها مع نظيرتها الغربية.
وتحمل المنطقة الشرقية العدد الاكبر من الانتصارات برصيد 37 فوزاً.


وكان لاعب اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك افضل مسجل في صفوف المنطقة الغربية بـ 31 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ونال جائزة افضل لاعب في المباراة للسنة الثانية على التوالي، في انجاز تحقق للمرة الاولى في 65 نسخة لمباراة "كل النجوم".
وبات نجم كليفلاند كافالييرز "الملك" لوبرون جيمس افضل مسجل في تاريخ مباراة "كل النجوم"، بعدما رفع رصيده الى 291 نقطة بتسجيله 13 نقطة في لقاء الامس، وتخطى بالتالي وبفارق نقطة واحدة كوبي بريانت الذي كان يحمل هذا الرقم.
وعلق جيمس على ذلك قائلاً: "هذا الرقم لا يهمني كثيرا (...). غريب القول بأنه لا تزال هناك سوى مباراة واحدة (في العاشر من اذار المقبل بين لوس انجلس لاكرز وكليفلاند كافالييرز) سأواجه فيها بريانت".


وستقام نسخة 2017 في غياب بريانت للمرة الاولى منذ 1998، وهي ستقام على ملعب فريق تشارلوت الذي يرأسه ويملكه اسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردان.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم