كاظم الساهر وغريغوري بورتر وسيل في ربيع الثقافة بالبحرين

14 شباط 2016 | 16:49

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

تتضمن النسخة الحادية عشرة من مهرجان ربيع الثقافة السنوي 54 فعالية ثقافية تمتد على اشهر شباط واذار ونيسان تراوح ما بين أمسيات موسيقية وغنائية وندوات فكريةوعروض مسرحية ومعارض تشكيلية.

ويستضيف المهرجان الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار، على مسرح قلعة عراد، أحدى القلاع التاريخية في البحرين، الفنان العراقي #كاظم_الساهر في التاسع من اذار.

كذلك تستضيف القلعة في الخامس من اذار الفنان الأميركي غريغوري بورتر الحائز جائزة غرامي كأفضل مغن لموسيقى الجاز للعام 2014.
وجمهور المهرجان على موعد في 24 من الشهر ذاته مع الفنان العالمي سيل الذي بيعت نحو ثلاثين مليون نسخة من البوماته.

ويزور الفنان التركي خالد أرغنش، المعروف بتمثيله دور البطولة في مسلسل "حريم السلطان"، مسرح البحرين الوطني في الثالث من اذار كمغن يرافق أوركسترا السينما السيمفونية التركية.

وتقدم فرقة كركلا اللبنانية على خشبة هذا المسرح في الخامس والعشرين من شباط عرضها الموسيقي الراقص "كان يا ما كان". وتحيي المطربة اللبنانية ريما خشيش ذكرى الفنانة الراحلة صباح بأداء مجموعة من أغنياتها الشهيرة على مسرح الصالة الثقافية في الثامن من اذار.

ويفتح المهرجان فضاء لمناقشة العديد من الموضوعات الثقافية عبر الندوات والمحاضرات الفكرية، مثل ندوة "الرواية والفن" التي تقام في الخامس والعشرين من نيسان ويتحدث فيها الروائي الجزائري واسيني الأعرج والكاتب اللبناني عبده وازن والناقدان المصريان صلاح فضل وأماني فؤاد.

ويضم المهرجان تحت مظلته النسخة السابعة عشرة من معرض البحرين الدولي للكتاب الذي يمتد من 24 اذار إلى الثالث من نيسان بمشاركة عشرات دور النشر وبائعي الكتب الإقليميين والدوليين، ويترافق المعرض مع برنامج ثقافي يضم جلسات قراءة ومعارض وأمسيات شعرية وجناح مخصص لأنشطة الأطفال.

ويحيي المهرجان فكرة مسرح الشارع عبر مجموعة من العروض المجانية العائلية المتنقلة في شوارع البحرين مثل عرض الغرافيتي الراقص وحكواتي الأوريغامي وقصص الكاتبة اللبنانية فاطمة شرف الدين.

ومهرجان ربيع الثقافة هو موسم ثقافي فني تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار سنويا منذ العام 2006 بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية وبعض المراكز الثقافية الأهلية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard