الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

والدة ديفيد كاميرون توقّع عريضة ضد إجراءات تقشفية

المصدر: "أ ف ب"
والدة ديفيد كاميرون توقّع عريضة ضد إجراءات تقشفية
والدة ديفيد كاميرون توقّع عريضة ضد إجراءات تقشفية
A+ A-

ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" اليوم ان والدة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وقعت عريضة ضد اقتطاعات في الميزانية تطال مناطق مخصصة للاطفال في اوكسفوردشير في غرب لندن حيث تقع دائرة ابنها.


وقالت ماري كاميرون (81 عاما) وهي محامية متقاعدة للصحيفة البريطانية "اسمي على العريضة لكنني لا اريد مناقشة ذلك".


ووقّع سبعة آلاف شخص حتى الآن العريضة التي تطالب بابقاء 44 مركزا للاطفال تريد السلطات اغلاقها لاقامة مراكز للعائلات الاكثر فقراً.


وقالت "ديلي ميرور" ان سلطات المنطقة عانت من تراجع مخصصاتها المالية القادمة من الحكومة بنسبة اربعين في المئة منذ 2010 سنة وصول ديفيد كاميرون الى السلطة.


وكان كاميرون اتهم في تشرين الثاني بالنفاق بعدما اشتكى بنفسه لسلطات اوكسفوردشير من الاقتطاعات في ميزانية الخدمات التي نجمت عن اجراءات التقشف التي اعلنتها حكومته.


وقال جيل هويش الذي يعمل في حملة انقذوا مراكز اطفال اوكسفوردشير لموقع بانبيريشير الالكتروني "انه وضع غريب يبدو فيه ديفيد كاميرون عاجزاً عن الدفاع عن مراكز الاطفال ضد الاقتطاعات القاسية التي سمح لحكومته بفرضها على السلطات المحلية".


ورأت الصحيفة نفسها ان والدة كاميرون "اكثر اتصالا مع الرأي العام البريطاني من ابنها" وطلبت من رئيس الحكومة ان "يكتب رسالة لنفسه يطلب فيها وقف برنامج قاس للتقشف يدمر مجتمعاتنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم