الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجيش الليبي يشن غارات على "داعش" في درنة ويقول ان طائرة تحطمت

المصدر: "أ ف ب"
الجيش الليبي يشن غارات على "داعش" في درنة ويقول ان طائرة تحطمت
الجيش الليبي يشن غارات على "داعش" في درنة ويقول ان طائرة تحطمت
A+ A-

قال متحدث باسم الجيش الوطني الليبي اليوم إن القوات الحليفة للحكومة المعترف بها دولياً نفذت غارات جوية على مناطق لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة درنة لكن إحدى طائراتها تحطمت بعد ذلك بسبب عطل ميكانيكي.


ونفذت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر غارة جوية على منطقة درنة وهي مدينة تشهد قتالا بين #داعش ومقاتلين إسلاميين مناوئين لها.


وأكد شاهد في المدينة وقوع الغارة في منطقة تسيطر عليها #الدولة_الإسلامية لكنه لم يستطع اعطاء تفاصيل عن اي اضرار أو خسائر في الأرواح.
وقال عبد الكريم صبرا المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إن طائرة تابعة للجيش من طراز ميج-23 تحطمت بسبب مشكلة فنية مضيفا أنها شاركت في الغارات على المدينة.


وأضاف المتحدث أن الطيار نجا وبحالة جيدة.
وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان تدعم كل منهما كتائب متنافسة من المعارضين السابقين الذين قاتلوا جنبا إلى جنب لإسقاط حكم معمر القذافي في 2011.


وتسعى الأمم المتحدة لتشكيل حكومة وحدة لكنها لا تزال تحاول الحصول على الدعم في هذا الشأن على الأرض وتجاوز الخلافات قبل إعلان قيام الحكومة في طرابلس.


وتكرّر قصف مقاتلات مجهولة الهوية لأهداف يشتبه أنها تابعة لإسلاميين متشددين في ليبيا بينهم مقاتلون موالون لـ #الدولة_الإسلامية تمركزوا في درنة واتخذوا لأنفسهم معقلاً في مدينة سرت الساحلية على البحر المتوسط.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم