الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المستعمرون في جيمستاون من آكلي لحوم البشر

A+ A-

لجأ المستعمرون في جيمستاون، وهي اول مستعمرة انكليزية في القارة الاميركية، والواقعة في ولاية فرجينيا، الى اكل لحم البشر من اجل البقاء على ما اظهر تحليل لعظام فتاة في الرابعة عشرة وفق ما قاله علماء.
وقد ضربت المجاعة المنطقة في شتاء 1609-1610 وقضت على 80 % من المستعمرين، وقد نجح بعضهم في استخراج لحم من منطقة العنق والوجه والحلق لدى المراهقة لاكلها على ما افاد علماء الانتروبولوجيا في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في واشنطن.
وتحمل جمجمة الفتاة عدة آثار ضرب فضلا عن خزات عميقة عند مستوى الوجه والعنق على ما اوضح دوغلاس اوزلي في بيان وهو عالم انتروبولوجيا في المتحف حلل جمجمة الفتاة وعظمة الساق الكبرى.
واوضح العالم "اليأس والظروف الاستثنائية التي واجهها المستعمرون خلال شتاء 1609-1610 تبرز من خلال ما تعرضت له جثة الفتاة بعد وفاتها".
واضاف "النية الواضحة هي انهم كانوا يسعون الى تفكيك اعضاء الجثة واستخراج الدماغ وانسجة الوجه لاكلها" مشيرا الى ان من قام بذلك لم يكن خبيرا في ذلك.
وحاول هؤلاء الاشخاص اولا فتح الجبهة لكن دون ان يفلحوا في ذلك. وقد وجهوا بعد ذلك ضربات الى الجزء الخلفي من الرأس بواسطة فأس صغير قبل ان يتمكنوا من فتح الجمجمة.
وتمكن العلماء من اعادة تكوين تفاصيل حياة هذه الشابة التي اتت من انكلترا من خلال تطور الاضراس ومرحلة نمو عظمة الذقن، ولم يبق الا 10 % من هيكلها العظمي.
وقدّر العلماء عمرها بحدود 14 عاما عند وفاتها دون أن يتمكنوا من تحديد سبب الوفاة. لكن من خلال استخدام تكنولوجيات رقمية وطبية تمكن الباحثون من اعادة تكوين وجه المراهقة المحتمل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم