الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الشيخ سلمان: رئاسة الفيفا بين انفانتينو وانا

المصدر: (أ ف ب)
الشيخ سلمان: رئاسة الفيفا بين انفانتينو وانا
الشيخ سلمان: رئاسة الفيفا بين انفانتينو وانا
A+ A-

كشف البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ان مرشحين فقط يمكنهما الفوز برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم #الفيفا هما "السويسري جياني اينفانتينو وانا".
وقال سلمان بن ابراهيم في الدوحة "اعتقد ان مرشحين اثنين فقط يمكنهما الفوز برئاسة الفيفا". واضاف "جياني لديه دعم الاتحاد الاوروبي، وانا مرشح الاتحاد الاسيوي الذي دعمني ايضا، واعتقد بأن الامر محصور بيني وبينه". وتجري انتخابات رئاسة الفيفا في زيوريخ في 26 شباط المقبل.


وتابع المرشح البحريني "ان اي مرشح يشعر بأنه غير قادر على تأمين العدد الادنى من الاصوات للمنافسة يجب ان ينسحب من السباق، وان لا يستعمل ترشيحه للمفاوضة على منصب معين، فيجب ان نكون واقعيين بشأن من يملك افضل الفرص للفوز بالرئاسة".
وعما اذا كان يتوقع انسحاب عدد من المرشحين قبل الانتخابات اجاب "اجل، اعتقد بان اثنين يمكن ان يعلنا انسحابهما"، من دون ذكر اسميهما.
واعرب رئيس الاتحاد الاسيوي عن تفاؤله وثقته بامكانية الفوز، ملمحا الى مؤشرات ايجابية تجاهه من القارة الافريقية.
وقال في هذا الصدد "انا متفائل ولدي الثقة بامكان الفوز برئاسة الفيفا، فمنذ تقديم ترشيحي ودخولي المعركة كنت ارى الاوضاع مشجعة، فما بالك وقد وصلنا الى مرحلة قريبة من الانتخابات، فالامور تسير نحو الافضل من يوم الى يوم".
واوضح "خلال زياراتي الى افريقيا ولقاءاتي مع القيادات الرياضية فيها لمست ان هناك تفاهما وتجانسا بين الاتحادين القاريين، فمصالحنا واحدة، وسبق ان تحالفنا معا في السابق، فنحن ننسق معا منذ البداية على اساس المحافظة على مصالحنا، والمؤشرات حول امكانية حصولي على دعم القارة الافريقية ايجابية، لكن القرار النهائي يعود الى المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي".
واعلن الاتحاد الافريقي انه سيعلن موقفه من انتخابات رئاسة الفيفا في تيغالي في 3 شباط المقبل.
وكان الاتحادان الاسيوي والافريقي وقعا قبل ايام مذكرة تعاون انتقدها المرشح الاردني الامير علي بن الحسين خصوصا في هذا التوقيت، لكن الشيخ سلمان اكد لاحقا ان الاتصالات بشأنها سبقت اعلان ترشيحه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم