مآسي الغرق أيضاً وأيضاً في بحر إيجه

28 كانون الثاني 2016 | 11:05

(عن الانترنت).

اعلن خفر السواحل اليوناني، في حصيلة جديدة، ان 24 شخصا من بينهم 10 اطفال قضوا في غرق زورق قبالة جزيرة ساموس اليونانية في #بحر_ايجه بينما لا يزال 11 شخصا في عداد المفقودين.

وتشارك قوارب دوريات يونانية وقاربان تابعان للوكالة الاوروبية لمراقبة الحدود "فرونتيكس" في عملية انقاذ المفقودين. واشار خفر السواحل الى ان 45 شخصا في الاجمال كانوا على متن الزورق الذي غرق في البحر بين #تركيا و #اليونان، وتم انتشال عشرة فقط سالمين لكنهم في حالة صدمة.

غرق الزورق قبالة السواحل الشمالية لجزيرة ساموس القريبة من الحدود الغربية التركية والتي تشكل نقطة دخول لمئات الاف المهاجرين الى اوروبا منذ العام الماضي.

والاربعاء، اوقع غرق قارب قبالة جزيرة كوس ايضا في بحر ايجيه سبعة قتلى من بينهم طفلين بينما قضى 45 مهاجرا الجمعة عند غرق قاربهم قبالة جزيرة كالوليمنوس.

ورغم الطقس البارد والقيود التي فرضتها بعض الدول الاوروبية التي اعادت مراقبة حدودها لمنع تدفق #المهاجرين استمرت عمليات الوصول خلال شهر كانون الثاني، وتم تسجيل 36 الف شخص على الجزر اليونانية بحسب منظمة الهجرة الدولية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard