"آ سي ميلان" و"جوفنتوس" يسعيان لحسم تأهّلهما

25 كانون الثاني 2016 | 20:26

يسعى آ سي ميلان وجوفنتوس تورينو لحسم تأهلهما للمباراة النهائية من كأس ايطاليا لكرة القدم عندما تقام اليوم وغدا مباراتا الذهاب للدور نصف النهائي.
ويلتقي ميلان حامل الكأس خمس مرات مضيفه اليساندريا (د3) اليوم الثلثاء الساعة 22:00 بتوقيت بيروت. ويعول ميلان على مسابقة الكأس لضمان مقعد في مسابقة الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ" للموسم المقبل اذ انه يحتل المركز السادس في لائحة الدوري الايطالي بفارق ثماني نقاط خلف فيورنتينا وانترناسيونالي ميلانو صاحبي المركز الثالث المؤهل للدور التمهيدي من دوري الابطال الاوروبي.
ويستضيف جوفنتوس حامل الكأس 10 مرات وهو رقم قياسي، انترناسيونالي ميلانو حامل الكأس 7 مرات غدا الاربعاء الساعة 21:45. وهو اللقاء الثاني بين الفريقين هذا الموسم بعد الاول في 18 تشرين الاول الماضي والذي انتهى بالتعادل السلبي 0 - 0.

انكلترا
يبدو ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب الذي تولى منصبه في 8 تشرين الاول الماضي، مرشحا للوصول الى المباراة النهائية من كأس النوادي الانكليزية المحترفة عندما يستضيف ستوك سيتي اليوم الثلثاء الساعة 21:45 على ملعب "أنفيلد رود" في ليفربول في اياب الدور نصف النهائي.
وكان ليفربول فاز على ستوك سيتي 1 - 0 في مباراة الذهاب على ملعب "بريطانيا ستاديوم" في ستوك في 5 كانون الثاني الجاري، ويكفيه التعادل بأي نسبة من الاصابات للوصول الى المباراة النهائية المقررة في شباط المقبل علما انه وصل للمرة الاخيرة الى احدى المباريات النهائية عام 2012 عندما أحرز الكأس نفسها على حساب كارديف سيتي وخسر في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي امام تشلسي.
ويستضيف مانشستر سيتي افرتون غدا الاربعاء الساعة 21:45 على ملعب "الاتحاد ستاديوم" في مانشستر. وكان افرتون فاز على مانشستر سيتي 2 - 1 في مباراة الذهاب على ملعب "غوديسون بارك" في ليفربول في 6 كانون الثاني الماضي.
ووفقا لقوانين المسابقة، فأن فارق الاصابات يعتمد فقط بعد نهاية الوقت الاضافي ويعني ذلك بالنسبة الى المباراة بين مانشستر سيتي وافرتون، بأن الفوز لمانشستر سيتي في نهاية الوقت الاصلي لن يكفيه لبلوغ المباراة النهائية ويتعين على الفريقين خوض وقت اضافي، واذا بقيت النتيجة على حالها بعد نهاية الوقت الاضافي يتأهل مانشستر سيتي.

فرنسا

يلتقي فريقا باريس سان جيرمان حامل الكأس في الموسمين الاخيرين، وتولوز غدا الأربعاء الساعة 22:00 على ملعب "بارك دي برانس" في باريس في الدور نصف النهائي لكأس الدوري الفرنسي.
وهو اللقاء الثالث بين الفريقين خلال 12 يوما، وفاز باريس سان جيرمان 1 - 0 في 16 كانون الثاني الجاري في المرحلة الـ 21 من الدوري الفرنسي "ليغ 1"، و2 - 1 في 19 منه في دور الـ 32 لكأس فرنسا. كما انها المواجهة الرابعة بينهما هذا الموسم بعدما التقيا في 7 تشرين الثاني الماضي في باريس وفاز باريس سان جيرمان 5 - 0.
وتقام اليوم الثلثاء الساعة 22:00 المباراة الاولى في هذا الدور بين ليل وجيروندان بوردو. ولم يفز ليل في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري الفرنسي آخرها خسارتان تواليا امام بوردو نفسه 0 - 1 وامام ضيفه تروا 1 - 3.
والتقى الفريقان على ملعب ليل في 23 آب الماضي في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي 0 - 0.

البرتغال

في المرحلة الـ 19 من الدوري البرتغالي، أحتفظ سبورتنغ لشبونة متصدر اللائحة بفارق النقطتين الذي يفصله عن اقرب منافسيه بعد فوزه على مضيفه باكوش فيريرا 3 - 1. سجل للمضيف برونو موريرا في الدقيقة 82، وللضيف برونو سيزار والجزائري اسلام سليماني (2) في الدقائق 40 و63 و84.
وفاز بنفيكا لشبونة الثاني وحامل اللقب على اف سي اروكا 3 - 1. سجل للفائز لويس ميغيل افونسو واليوناني كوستاس ميتروغلو والبرازيلي جوناس غونسالفيش اوليفييرا في الدقائق 3 و19 و67، وللخاسر جوزيه فيلاسكيز في الدقيقة 90.
وفاز اف سي بورتو الثالث على ماريتيمو 1 - 0 سجلها حارس مرمى ماريتيمو رومان سالين خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22. وهو الفوز الاول لبورتو تحت اشراف مدربه الجديد جوزيه بيسيرو الذي تولى منصبه الثلثاء الماضي مكان الاسباني خولين لوبيتيغوي الذي اقيل من منصبه في 8 كانون الثاني الجاري.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard