الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اوباما يشدد على "الخبرة الاستثنائية" لهيلاري كلينتون

المصدر: "أ ف ب"
اوباما يشدد على "الخبرة الاستثنائية" لهيلاري كلينتون
اوباما يشدد على "الخبرة الاستثنائية" لهيلاري كلينتون
A+ A-

 


شدد الرئيس الاميركي باراك #أوباما على "الخبرة الاستثنائية" لهيلاري كلينتون التي تطمح الى خلافته، وذلك قبل اسبوع من الانتخابات التمهيدية في ولاية ايوا، حيث تبدو المعركة محتدمة في المعسكر الديموقراطي.


وفي مقابلة مع "بوليتيكو" نشرت اليوم، امتنع اوباما عن تأييد اي من المرشحين الرئيسيين في معسكره، هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز. لكنه شدد مطولا على صفات وزيرة الخارجية السابقة. وقال ان "قوتها وخبرتها الاستثنائية ومعرفتها بكل الملفات عن ظهر قلب، يمكن ان يجعلها أحيانا اكثر حذرا" في حملتها. لكنه تدارك ان "هذا يعني ان بامكانها ان تحكم وتكون جاهزة منذ اليوم الاول".


وفي ايوا، بات ساندرز على قدم المساواة مع السيدة الاولى السابقة في بعض استطلاعات الرأي. ويفاجئ هذا الصعود القوي لسيناتور ولاية فيرمونت معسكر كلينتون بعد خريف كان مؤاتيا جدا، وانهى الود النسبي بين المرشحين الاثنين.


وردا على سؤال عن المقارنات التي تتكلم عنها وسائل الاعلام الاميركية في شكل منتظم بين وضع ساندرز ووضعه العام 2008 قبل موعد ايوا، رأى أوباما ان "هذا الامر لا اساس له من الصحة"، قائلا: "لا اعتقد ان هذا صحيح. وحتى لو كانت خطب المرشحين تختلف في بعض الاحيان"، الا انهما "يشتركان في الرغبة نفسها في التغيير في العديد من المسائل، من التعليم إلى الصحة، مرورا بالضرائب.


واضاف: "اعتقد ان النظر الى هيلاري باعتبارها الاوفر حظا هو ميزة وعبء في الوقت نفسه. الناس ينظرون دائما إلى ما هو جديد. وهذا الوضع ليس مؤاتيا بالنسبة اليها". واشاد في الوقت نفسه "باصالة" عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم