الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وفي اليوم الرابع... أُخمِدت الحرائق في خزانات النفط في ليبيا

المصدر: "أ ف ب"
وفي اليوم الرابع... أُخمِدت الحرائق في خزانات النفط في ليبيا
وفي اليوم الرابع... أُخمِدت الحرائق في خزانات النفط في ليبيا
A+ A-

 


اعلن مسؤول في جهاز حماية المنشآت النفطية في #ليبيا ان "فرق الاطفاء تمكنت اليوم من اخماد الحرائق التي اشتعلت في خزانات للنفط في شمال البلاد، بعد نحو ثلاثة ايام من اصابتها بقذائف"، في هجوم لتنظيم #الدولة_الاسلامية . وافاد ان "عنصرين من جهاز الاطفاء اصيبا بحروق طفيفة، بينما اصيب ثالث بحالة اختناق محدودة".


وكانت عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" هاجمت فجر الخميس منطقة تضم خزانات للنفط في رأس لانوف الواقعة في قلب "الهلال النفطي" في ليبيا، والتي تبعد نحو 650 كيلومترا شرق العاصمة طرابلس. وقالت "المؤسسة الوطنية للنفط" ان الاشتباكات تسببت بـ"اصابات مباشرة في حظيرة خزانات ميناء رأس لانوف النفطي، مما أدى الى اشتعال النيران بالخزانات المملوءة بالنفط الخام".


وافاد مسؤول امني في رأس لانوف ان عدد الخزانات التي طالتها النيران اربعة، "واجمالي ما تحتويه يقدر بنحو مليوني برميل من النفط الخام".


ويسعى تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) الى التمدد وتوسيع نفوذه الى المناطق المحيطة بها والغنية بآبار النفط، حيث يشن من اسبوعين هجمات متواصلة تستهدف رأس لانوف والسدرة المجاورة، في محاولة لاقتحام اكبر موانئ تصدير النفط الليبية والسيطرة عليها.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم