الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجيش الاسرائيلي: اعتقال خلية على علاقة بـ"حزب الله" جنّدها جواد نصرالله

المصدر: "أ ف ب"
الجيش الاسرائيلي: اعتقال خلية على علاقة بـ"حزب الله" جنّدها جواد نصرالله
الجيش الاسرائيلي: اعتقال خلية على علاقة بـ"حزب الله" جنّدها جواد نصرالله
A+ A-

أعلن الجيش الاسرائيلي اليوم انه اعتقل خلية فلسطينية في منطقة طولكرم شمال الضفة الغربية قال ان افرادها على علاقة بـ"حزب الله" وتلقوا توجيهات من جواد نصرالله نجل امين عام الحزب، وتمت إحالتهم امام محكمة عسكرية.


وقال بيان للجيش: "سمح بالنشر أن الجيش والشاباك قاما بمساعدة الشرطة بإحباط عملية إطلاق نار خطّطت لها خلية ارهابية عملت في منطقة طولكرم وتم توجيه عملياتها من "حزب الله" ". 


ولم يحدّد الجيش تاريخ اعتقال افراد الخلية الخمسة، مكتفيا بالقول ان التحقيق انتهى مؤخراً.


وقال البيان: "ان جواد نصرالله نجل امين عام "حزب الله" حسن نصرالله، قام بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي بتجنيد محمود زغلول ( 33 عاماً) قائد الخلية، وهو فلسطيني من سكان طولكرم. وتلقى زغلول تعليمات من حزب الله بفتح بريد إكتروني ليتلقى من خلاله تعليمات بتجنيد افراد اخرين وجمع المعلومات من اجل تنفيذ عمليات إرهابية".


ويبلغ عمر قائد الخلية محمود زغلول 33 عاماً وعضو ثان فيها 29 عاما والثلاثة الباقون من مواليد 1996.


واضاف البيان "ان الخلية أقامت قناة اتصال سرية لتلقي الأوامر بتنفيذ عمليات إرهابية عبارة عن إعداد الأحزمة الناسفة والإنتحاريين وجمع المعلومات عن معسكرات تدريب إسرائيلية وعن قوات الأمن الإسرائيلية التي تعمل في المنطقة. وطلب افراد الخلية من "حزب الله" المساعدة في الحصول على أسلحة وأموال من أجل تنفيذ العملية".


وأشار البيان الى ان "الوحدة 133 التابعة لـ"حزب الله" تحاول منذ سنوات اقامة بنية تحتية لها في الضفة الغربية ولكنها لم تنجح في ذلك. ويحاول حزب الله استغلال موجة العنف التي تتعامل معها إسرائيل في الآونة الأخيرة للعمل على تأجيج الخواطر والتحريض واستغلال الجمهور الفلسطيني واغراء الشبان الفلسطينيين ليقوموا بعمليات ارهابية نيابة عنه مقابل المال". 


وأوضخ البيان "انه تم تقديم لوائح اتهام بحق اعضاء الخلية في محكمة عسكرية في الضفة الغربية تشمل العضوية في تنظيم محظور والتخابر وادخال موال العدو الى البلاد والتامر لارتكاب عملية قتل والتجارة بالمعدات الحربية والتآمر لتنفيذ عملية إطلاق نار وتشويش الإجراءات القانونية". 


قال قائد الجيش الاسرائيلي جادي ايزنكوت الاثنين في خطاب علني نادر ان "حزب الله" "يشكّل أكبر تهديد" لاسرائيل. وقال انه "بعد الاتفاق النووي مع طهران ورفع العقوبات عنها سيزيد نموها الاقتصادي وستوجّه المزيد من الاموال لـ"حزب الله" الذي يقوم بتحرشات بشكل متقطع مع اسرائيل في المنطقة الحدودية المتنازع عليها بين لبنان واسرائيل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم