السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

صقيع، ارهاق، وامراض... اطفال المهاجرين في "وضع يائس جدا"

المصدر: "أ ف ب"
صقيع، ارهاق، وامراض... اطفال المهاجرين في "وضع يائس جدا"
صقيع، ارهاق، وامراض... اطفال المهاجرين في "وضع يائس جدا"
A+ A-

حذّرت منظمة "انقذوا الاطفال" ومنظمة #الامم_المتحدة للطفولة من اخطار تهدد اطفال المهاجرين بسبب البرد، لدى مرورهم في دول البلقان. وقالت المتحدثة باسم منظمة "انقذوا الاطفال" فالنتينا بولينباك ان الاطفال "في وضع يائس تماما"، محذرة من "ان احتمالات الاصابة بعوارض التجمد والالتهاب الرئوي وامراض اخرى كبيرة جدا". وتداركت: "شاهدت بام العين اطفالا يرتجفون من البرد، وقد ازرقت شفاههم".


وكانت بولينباك تتكلم من مكان ما على الحدود بين صربيا ومقدونيا. واوضحت ان السلطات الصربية "كثفت" جهودها لمساعدة المهاجرين في مواجهة البرد، مشددة على "ضرورة التعاطي مع المشكلة بما يليق بالكرامة الانسانية".


يشار الى انه بعد المرور بمقدونيا، يتوجب على المهاجرين الذين يقصدون اوروبا السير كيلومترين وسط الثلوج، للوصول الى اول نقطة حدودية صربية في ميراتوفاتش.


من جهتها، قالت منظمة "اليونيسيف" ان اطفال اللاجئين يصلون "منهكين وفي حالة خوف، وغالبا ما يكونون في حاجة الى مساعدة طبية". واشارت في بيان الى ان "نسب الحرارة المتدنية تحت الصفر تهدد صحة الاطفال الذين لا يملكون الالبسة المناسبة، ولا الغذاء اللازم".


منذ الجمعة الماضي، وصل نحو 7 آلاف لاجىء الى صربيا، ثم تابعوا طريقهم عبر كرواتيا في اتجاه اوروبا الغربية، على ما قالت احدى المتحدثات باسم "المفوضية العليا للاجئين" ميريانا ميلنكوفسكي، من دون ان تشير الى مصاعب محددة متعلقة بهم. وافادت "ان الوضع تحت السيطرة، والمستوعبات والخيم التي جلبت لاستقبال اللاجئين مدفأة، ولم نواجه في مركز "بريشيفو" للاستقبال في جنوب البلاد اي حالة مرضية مرتبطة بالصقيع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم