البابا يدعو أوروبا إلى الاستمرار في استقبال اللاجئين

11 كانون الثاني 2016 | 13:04

المصدر: (أ ف ب، رويترز)

  • المصدر: (أ ف ب، رويترز)

(أ ف ب).

حذر #البابا_فرنسيس اليوم، من أن تدفق اللاجئين الكبير يهدد بالتأثير بشكل طاغ على القيم والعادات الأوروبية لكنه قال إنه على ثقة من أن القارة ستحل الأزمة وتخرج منها أكثر قوة بالوافدين الجدد.

وقال البابا في خطابه السنوي للديبلوماسيين في مدينة #الفاتيكان: "يبدو أن الموجة الجديدة من المهاجرين تقوض أسس تلك 'الروح الانسانية' التي طالما أحبتها #أوروبا ودافعت عنها".

وقال البابا معترفا بأن تدفق اللاجئين القادمين بالأساس من الشرق الأوسط وافريقيا يمثل عبئا كبيرا إنه على ثقة أن أوروبا يمكنها إيجاد "التوازن المناسب بين مسؤوليتها الاخلاقية ذات الشقين المتمثلة في حماية حقوق مواطنيها وضمان تقديم المساعدة للمهاجرين وقبولهم".
كما دعا البابا الذي استقبل اليوم في الفاتيكان اعضاء السلك الديبلوماسي لمناسبة السنة الجديدة، اوروبا بالحاح الى الاستمرار في استقبال اللاجئين والبقاء "منارة للانسانية" رغم التهديدات الارهابية.

وقال في كلمة تمحورت حول اللاجئين وتطرق فيها الى "صرخة" الذين يفرون من "الوحشية الغاشمة" و"البؤس المدقع"، ان "المخاوف المتعلقة بالامن مهمة، وازدادت بشكل كبير نتيجة التهديد المتزايد للارهاب الدولي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard