الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الراعي: لمواصلة الجهود الرامية الى الخير العام ومساعدة الناس

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الراعي: لمواصلة الجهود الرامية الى الخير العام ومساعدة الناس
الراعي: لمواصلة الجهود الرامية الى الخير العام ومساعدة الناس
A+ A-

أعلن وزير الإقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم، بعدما استقبله البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي،  في زيارة تهنئة بالأعياد انه "يجب انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن والإستفادة من الفرصة السانحة اليوم أمامنا من ناحية اتخاذ القرار بانتخاب رئيس للجمهورية وبذل الجهود لدفعه إلى الأمام وليس إلى تجميده".


وأضاف: "نمرّ اليوم بحالة مزرية جداً من الناحية الإدارية والقانونية والميثاقية وحتما من الناحية الإقتصادية، ونحن متجهون لأن نشهد أياماً صعبة إذا لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن. وهنا لا بد من ان نشير الى انه بعد اطلاق المبادرة لإنتخاب رئيس للبلاد لمسنا تقدما في الحركة الإقتصادية، فارتفعت الأرقام لمجرد الكلام عن انتخاب رئيس للبلاد، فكيف يكون الأمر إذا تمت عملية الإنتخاب هذه؟ لذلك لا بد من ان نبذل أقصى الجهود لأن الوطن يحتاج الى بذل التضحيات للحفاظ عليه".


ثم التقى الراعي النائب العام المالي القاضي علي ابرهيم الذي أشار الى ان الزيارة "أتاحت الفرصة للاستنارة بأفكار ورؤيا نيافة الكردينال، والتي تعتبر بمثابة توجيهات عامة لعملنا في النيابة العامة المالية. ولقد عرضت لعدد من الملفات امام غبطته ليكون على بينة منها ولا سيما مسألة التعديات على الأملاك العامة سواء البرية او البحرية، اضافة الى امور متعلقة بملفات أخرى، وخصوصا تلك المتعلقة بهدر المال العام".


وختم ابرهيم:" لقد تزودنا بتوجيهات صاحب الغبطة وتمنينا له اعيادا مجيدة وسنة جديدة يكون فيها الوطن بحالة اسلم من الحالة التي نحن فيها، وان يتم انتخاب رئيس للبلاد لكي تستقيم معه كل الأمور".


بعدها استقبل البطريرك الراعي أعضاء مجلس ادارة التعاونية اللبنانية للانماء برئاسة فؤاد الخازن للتهنئة بالأعياد. وكان عرض لأبرز الأعمال والنشاطات التي قامت بها التعاونية في خلال السنة الماضية ولا سيما المتعلقة بتأمين القروض لتشجيع ابناء القرى والبلدات على استثمار اراضيهم والإستفادة منها ما يخلق فرص عمل جديدة ويثبت المواطنين في قراهم.


وأمل اعضاء الوفد بأن "يتم انتخاب رئيس للبلاد لما للأمر من تأثير على سير عجلة المشاريع الإنمائية وضمان للاستقرار والامن،" مشيرين الى ان "اعمال الجمعية تزدهر وتتسع وهي باتت تتمتع باعتراف دولي، كما انها تحظى بتشجيع كبير من اللبنانيين في القرى بمختلف طوائفهم انطلاقا من حرصهم جميعا على الحفاظ على التوازن الديموغرافي".


بدوره أثنى الراعي على "دور وأعمال هذه التعاونية التي تؤمن المساعدة من دون ان تبغي الربح"، ومنحهم بركته الرسولية، مشدداً على "ضرورة ان يواصلوا جهودهم الرامية الى الخير العام ومساعدة الناس".


كما أعرب عن "استعداد البطريركية لتقديم المساعدة والدعم لتوسيع هذه المشاريع لمنح اكبر عدد من الناس فرص الإستفادة منها".


 


وكان الراعي ترأس اجتماعاً صباح اليوم للبطاركة الكاثوليك في لبنان جرت خلاله دراسة ومناقشة اقتراح تعديل النظام الاساسي لرابطة كاريتاس لبنان تحضيراً للدورة الاستثنائية لمجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان والتي ستعقد في 28 - 29 كانون الثاني الجاري في بكركي.


ويترأس الراعي عند العاشرة من قبل ظهر يوم غد، قداس عيد الدنح في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم