الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مواقف مؤيدة لاحكام الاعدام في السعودية... وعلماء في الازهر اعتبروها "قصاصا عادلا"

المصدر: وكالات
مواقف مؤيدة لاحكام الاعدام في السعودية... وعلماء في الازهر اعتبروها "قصاصا عادلا"
مواقف مؤيدة لاحكام الاعدام في السعودية... وعلماء في الازهر اعتبروها "قصاصا عادلا"
A+ A-

دان #الاردن الاحد بشدة الهجوم الذي تعرضت له السفارة #السعودية في #طهران السبت داعيا #ايران الى "توفير الحماية للبعثات الدبلوماسية"، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني قوله ان "الاردن يدين بشدة حادثة الاقتحام التي تعرض لها مبنى سفارة المملكة العربية #السعودية في طهران امس السبت"، واصفا اياه بانه "خرق فاضح للقانون الدولي واتفاقية جنيف بشأن صون وحماية البعثات الدبلوماسية واحترا


وكان أشاد عدد من النواب في مجلس الأمة الكويتي بتطبيق الأحكام القضائية في حق عدد من وصفوهم بـ"المنتمين للفئة الضالة في المملكة العربية السعودية" ، وأعربوا عن تأييدهم للمملكة في حربها ضد الإرهاب .
وقال النائب عبدالرحمن الجيران إن "خطوة تنفيذ أحكام الإعدام في عدد من الفئات الضالة تعد رسالة واضحة وجهتها المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للعالم أجمع برفض فكر الإرهاب والتطرف أيًا كان مشربه ومذهبه".


#البحرين


بدورها، جددت مملكة #البحرين موقفها الراسخ المتضامن مع المملكة العربية #السعودية ووقوفها إلى جانبها في كافة ما تتخذه من إجراءات رادعة لمواجهة العنف والتطرف.
وأكدت أن السعودية تعد ركيزة الأمن العربي والإسلامي وأن دورها هو دور حيوي ورئيسي لاستقرار المنطقة والعالم بأسره وحل كافة الأزمات التي تواجه المجتمع الدولي وفي مقدمتها الإرهاب .
كما أكدت أن تنفيذ الأحكام القضائية بحق من ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم المنسوبة إليهم هي خطوة ضرورية ومهمة للحفاظ على أمن وأمان جميع أبناء الشعب السعودي والمقيمين على أرضها وردع كل من تسول له نفسه محاولة إثارة الفتن والقلاقل أو العبث بأمن واستقرار المملكة.


الامارات


كذلك اكد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تأييده الكامل ووقوف #الامارات الراسخ والمبدئي مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات رادعة لمواجهة الإرهاب والتطرف.
وأضاف أن ما اتخذته المملكة يعد رسالة واضحة ضد الإرهاب ودعاة ومثيري الفتنة والفرقة والاضطرابات الذين يسعون لتمزيق وحدة المجتمع وتهديد السلم الاجتماعي في المملكة ..كما تثبت عزم المملكة الصارم والحاسم على المضي قدما لوأد ونزع فتيل الارهاب والتطرف واقتلاعه من جذوره وردع كل من تسول له نفسه محاولة إثارة الفتن والقلاقل أو العبث بأمن واستقرار المملكة" .


علماء #الازهر


واعتبر رجال دين في الأزهر أن " #السعودية نفذت القصاص العادل بحق إرهابيين ثبتت عليهم تهمة القتل والتخريب والإفساد في الأرض"، لافتين الى أن إعدام 47 إرهابيا، السبت، في السعودية خطوة "رادعة، وتعني أن القصاص سيكون فوريا ضد كل من يهدد أمن بلاد المسلمين". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم