الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هذا ما قاله شقيق رجل الدين الشيعي نمر النمر بعد إعدامه

المصدر: "أ ف ب"
هذا ما قاله شقيق رجل الدين الشيعي نمر النمر بعد إعدامه
هذا ما قاله شقيق رجل الدين الشيعي نمر النمر بعد إعدامه
A+ A-

حذّر شقيق رجل الدين الشيعي الشيخ نمر باقر النمر الذي أعدم مع 46 شخصاً آخرين في تهمة الارهاب بالسعودية اليوم، من ان إعدامه "سيثير حفيظة الشباب" لدى هذه الاقلية في المملكة، داعياً الى الهدوء.


وقال محمد النمر ان "هذا العمل سيثير حفيظة الشباب"، مشيرا الى ان الشيخ النمر "كان له موقعية كبيرة ومتميزة وتأثير على الشباب". وأضاف: "نتمنى ان يكون حركة احتجاج سلمية نرفض العنف والاصطدام بالسلطة كما رفضها الشيخ".


وتابع: "من المؤسف ان تكون الاحكام اقرب الى عمليات الثأر الشخصية". وقال محمد النمر انه "لم يثبت على الشيخ النمر او عليهم تورط في عنف او دم".


والثلاثة الآخرون الذين أعدموا هم محمد علي عبد الكريم صويمل ومحمد بن فيصل الشيوخ وعلي سعيد آل ربح.


لكن هذه اللائحة لا تضم علي النمر ابن محمد النمر الذي كان في السابعة عشرة من عمره عند توقيفه بعد احتجاجات ويواجه عقوبة الاعدام ايضا. وقال محمد النمر ان ابنه "وضعه خطير. السيف على رقبته ما لم يخرج لاهله".


وأضاف ان الشيخ النمر "تحدّث بكلام قد يكون شديدا وقاسيا ولكنه رأي ويمكن ان يحاسب عليه سياسياً"، مؤكداً ان الشيخ نمر باقر النمر "كان ضد نهج العنف والسلاح".


وتابع: "كانت هناك أطراف تسعى في داخل وخارج المملكة لايجاد تسوية لقضية الشيخ النمر، وكنا نأمل ان يكون هناك استجابة للعقل". وأضاف ان إعدام رجل الدين الشيعي "رسالة قوية وسلبية. سيكون هناك رد فعل سلبي في الداخل والخارج نتمنى ان تكون ردود الفعل سلمية".


وتعليقاً على تنفيذ عقوبات الإعدام في 47 شخصاً بشكل عام، قال محمد النمر انه "الإجراء الأكبر في السعودية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم