السعودية: أحكام الإعدام نفّذت بالسيف ورمياً بالرصاص

2 كانون الثاني 2016 | 13:04

الصورة عن "العربية"

 قال اللواء منصور التركي، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إن "جميع أحكام القصاص تمت داخل السجون، ولم يتم تصويرها وفق الإجراءات النظامية"، وأكد أن "تنفيذ أحكام الإعدام تمت في جميع مناطق المملكة ما عدا جازان".

وأضاف التركي في مؤتمر صحافي للمتحدثين باسم وزارة الداخلية ووزارة العدل السعوديتين، أن "هناك قضايا إرهاب ما زالت منظورة أمام القضاء"، مشيراً إلى أن "4 عمليات إعدام تمت رمياً بالرصاص، بينما تم تنفيذ باقي الأحكام بالسيف".

وشدد المتحدث باسم الداخلية السعودية على أن "الأجهزة الأمنية لن تتوانى إطلاقاً في ملاحقة الإرهابيين والمحرضين".

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة العدل السعودية إن "أحكام الإعدام صدرت عن محكمة متخصصة، في ظل ضمانات الإبداء في دفاعه وتقديم ما يريد تقديمه، ولا يتم الفصل في الحكم إلا بعد استنفاد كل درجات التقاضي". وأوضح أنه "طبق في هذه المحكمة المساعدة القضائية، فقد التزمت وزارة العدل بتوكيل محامٍ لمن لم يستطع أن يوكل محامياً".

وأضاف أن المحكمة الابتدائية قضت بإعدام 55 متهماً، بينما نقضت محكمة الاستئناف 4 أحكام بالإعدام. وأشار إلى أن 179 متهماً تنظر المحكمة المختصة في قضاياهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard