إحالة 7 موقوفين على القضاء... فماذا وُجد في منازلهم؟

26 كانون الأول 2015 | 14:43

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص قبل ظهر اليوم، ستة موقوفين من أفراد الخلية الإرهابية التي يقودها الإرهابي الفار محمد الصاطم، والمرتبطة بتنظيم #داعش، والتي كانت تحضر لإنشاء مربع أمني بالتنسيق مع المجموعة الموجودة في خربة داوود، وضرب مراكز الجيش المنتشرة في المنطقة والسيطرة عليها، لتسهيل دخول عناصر التنظيم من #سوريا إلى لبنان لإنشاء إمارة في #عكار.

وصودرت من منازل الموقوفين، كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الحربية والرمانات اليدوية، والحبوب المخدرة والأعتدة العسكرية والقطع الإلكترونية، كما توجد بحق بعضهم، فضلا عن انتمائهم إلى التنظيم المذكور، بلاغات بحث وتحر صادرة عن #قوى_الأمن_الداخلي ومكتب مكافحة الإرهاب والجرائم الهامة في الشمال، وخلاصات أحكام صادرة عن المحكمة العسكرية، بجرم معاملة القوى العسكرية بشدة ونقل أسلحة وذخائر حربية ومخدرات وتجارة أسلحة وسرقة بقوة السلاح والقتل.

كما، أحالت مديرية المخابرات على القضاء موقوفا سابعا، لإقدامه على الاتجار بالأسلحة والذخائر الحربية والمشاركة في الأحداث التي حصلت بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة، وإحضاره عبوات ناسفة من أحد أفراد الخلية المشار إليها، ولوجود مذكرة توقيف صادرة بحقه عن قاضي التحقيق بجرم تأليف عصابة مسلحة.

وكانت مديرية المخابرات رصدت تحركات الخلية الإرهابية وأوقفت أفرادها في أماكن وتواريخ مختلفة، ما أفشل المخطط الذي كانت تسعى لتنفيذه، فيما تستمر التحريات لتوقيف الإرهابي الفار محمد الصاطم الذي لا يزال متواريا عن الأنظار".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard