الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مقتل سبعة من الجيش التركي في اشتباك مع مقاتلين أكراد

المصدر: (رويترز)
مقتل سبعة من الجيش التركي في اشتباك مع مقاتلين أكراد
مقتل سبعة من الجيش التركي في اشتباك مع مقاتلين أكراد
A+ A-

قالت القوات المسلحة التركية في بيان اليوم، إنها قتلت ستة من المقاتلين #الأكراد في اشتباك في جنوب شرق البلاد المضطرب بينما توفي أحد ثلاثة جنود أصيبوا في القتال متأثرا بجراحه في المستشفى.


وانهار اتفاق وقف إطلاق النار الذي دام لعامين بين #حزب_العمال_الكردستاني وأنقرة في تموز مما أعاد جنوب شرق البلاد الذي تقطنه غالبية كردية إلى النزاع الذي عانت منه المنطقة ثلاثين عاما وتسبب في مقتل أكثر من 40 ألف شخص.


وتفجر أحدث اشتباك مساء أمس الخميس في بلدة الجزيرة قرب الحدود مع #سوريا التي شهدت قتالا عنيفا منذ أن فرضت السلطات قبل 12 يوما حظر تجوال على مدار اليوم هناك وفي بلدة سيلوبي المجاورة التي تقع قرب الحدود مع #العراق.


وذكرت مصادر أمنية أن ثلاثة من المسلحين الأكراد قتلوا في اشتباكات مع الشرطة أمس في مدينة دياربكر كبرى مدن المنطقة والتي تقع إلى الشمال من بلدة الجزيرة.


ووفقا لبيان حزب الشعوب الديموقراطي الموالي للأكراد قتل ما لا يقل عن 38 مدنيا خلال العمليات الأخيرة التي نفذتها قوات الأمن بمشاركة الاف الجنود وبدعم من الدبابات. وتقول وسائل اعلام حكومية إن 168 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا في تلك العمليات.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم