بالصوَر- ماذا يفعل بابا نويل قرب آلية اليونيفيل؟

24 كانون الأول 2015 | 18:11

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تستمر الاحتفالات الميلادية في المناطق اللبنانية. ونظّمت رعية سيدة الخلاص المارونية في جديدة مرجعيون ريسيتالاً ميلادياً أحيته المرنّمة رانيا يونس وجوقتها في الكنيسة شارك فيه قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوان خيسوس مارتين وقائد الكتيبة الاسبانية الليوتنانت كولونيل انطونيو فيريرا ورئيس اقليم مرجعيون وحاصبيا في كاريتاس المحامي جوزف الياس ورئيس نادي شبيبة المرج المحامي مالك راشد وكلود مقلد، الى فاعليات دينية واجتماعية من مختلف قرى المنطقة.

والقى كاهن الرعية الخوري حنا الخوري كلمة شكر فيها كلّ من ساهم في هذا اللقاء الديني آملا ان يعم السلام في ربوع لبنان والمنطقة. ثم قدّمت يونس عددا من التراتيل والاغاني الميلادية، وفي الختتام تم توزيع الهدايا على الاطفال.

وفي كنيسة مار جرجس في القليعة، قدّمت جوقة الاطفال ريسيتالا ميلاديا بقيادة جاكلين الحكّيم وحضور فيريرا ومساعد كاهن الرعية الخوري بيار الراعي وابناء البلدة.

من جهتها، نظّمت رعية القليعة احتفالا للاطفال لمناسبة عيد الميلاد على الطريق العام قرب الكنيسة حيث وضعت حاجز محبة لتوزيع الحلويات على المارة فيما انطلق موكب من الجرارات الزراعية المزيّنة بالبالوات الملوّنة مع الاطفال وبابا نويل على وقع غاني عيد الميلاد بجولة على الطريق العام في البلدة وصولا الى الجديدة، فيما صدحت اجراس العيد وهيصات الاطفال.
وفي ساحة الكنيسة وزّع عناصر الكتيبة الاسبانية العاملة في اليونيفيل بالتعاون مع جمعية "بيوند" الهدايا على الاطفال بحضور مسؤول وحدة التعاون المدني والعكسري في الكتيبة النقيب انطون وكاهن الرعية الخوري بيار الراعي. 

وفي مناسبة ذكرى المولد النبوي وتحت عنوان "ولد الهدى ففرحت بنوره الأكوان " وبرعاية بلدية صيدا وتتويجا للمرحلة الأولى من "حملة الصلاة على النبي" الذي نظمه "فريق كلمة طيبة " لجمع اكبر عدد من الصلوات على النبي من خلال عداد رقمي وزع على حوالي 7000 تلميذ في مدارس" ثانوية حسام الدين الحريري، ثانوية المقاصد الاسلامية للبنين، مدرسة عائشة ام المؤمنين، ثانوية المقاصد الاسلامية للبنات والدوحة، ثانوية الايمان، ثانوية رفيق الحريري ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" اقامت ادارات هذه المدارس بالتعاون مع فريق عمل "كلمة طيبة" امسية انشادية خصصت للتلامذة الذين تجاوز ما جمعوه في المرحلة الأولى من هذه الحملة المائة الف صلاة على النبي محمد وعددهم نحو 500 طالب وطالبة من المدارس المذكورة تحفيزا وتكريما لهم .

حضر الأمسية التي اقيمت في قاعة ثانوية رفيق الحريري في صيدا، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ومدراء المدارس المشاركة وعدد من الفاعليات التربوية والأهلية واهالي الطلاب المشاركين وفريق عمل "كلمة طيبة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard