السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

المسموح والممنوع عن بلاتر!

المسموح والممنوع عن بلاتر!
المسموح والممنوع عن بلاتر!
A+ A-

يمكن لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم #الفيفا المستقيل والموقوف 8 اعوام السويسري جوزف بلاتر الاستفادة من شقة العمل في زوريخ حتى انتخاب خليفته في 26 شباط المقبل، بيد انه لا يمكنه الاحتفاظ بهاتفه المحمول المهني، بحسب ما اعلن مصدر مقرب من الملف اليوم الثلثاء.


واوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة "فرانس برس": "لان السيد بلاتر، على رغم ايقافه، يحظى دائماً بحماية عقد عمله" السويسري.
واوقفت لجنة الاخلاق التابعة لـ"الفيفا" امس الاثنين، بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني ثمانية اعوام عن ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم، في القضية الشهيرة بعملية "دفع غير شرعي" من قبل بلاتر الى بلاتيني في 2011 بدون اي عقد خطي لهذا المبلغ، لقاء عمل قام به الفرنسي لمصلحة "الفيفا" بين 1999 و2002.
وتابع المصدر: "في المقابل لا يمكن لبلاتر استخدام هاتفه المحمول المهني وكذلك رسائل بريده الالكتروني المهنية"، مشيراً الى ان ذلك لن يحرمه من تقاضي راتبه مثلماً ينص على ذلك القانون السويسري بخصوص عقود العمل، والاحتفاظ بسيارته وشقة العمل في زوريخ.
وختم المصدر ان هذه "الامتيازات" ستنتهي على اقصى تقدير في 26 شباط المقبل، تاريخ انتخاب خليفة سيب بلاتر خلال جمعية عمومية استثنائية للانتخابات الرئاسية ستعقد في زوريخ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم