المرأة التي صدمت حشداً من المارة في لاس فيغاس ستتهم بالقتل

22 كانون الأول 2015 | 10:06

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

ستتهم امرأة قامت بصدم حشد من المارة بسيارتها في #لاس_فيغاس (غرب الولايات المتحدة) مما ادى الى مقتل شخص، بالقتل ويبدو انها على خلاف مع والد طفلتها التي كانت معها في السيارة.
وقال المدعي ستيفن ولفسن في مؤتمر صحافي الاحد: "سنبدأ اجراءات الاتهام بالقتل مع استخدام سلاح قاتل". ويمكن ان تمثل السيدة امام القضاء الثلثاء او الاربعاء.

واكد المسؤول في لاس فيغاس جو لومباردو "لا نعتقد انه عمل ارهابي"، لكنه "عمل متعمد". لكنه اضاف: "بما اننا نواجه صعوبات في معرفة خلفياتها (...) وما زالت هذه الامور مجهولة من قبلنا، لا نستبعد (عمل) الارهاب مئة في المئة".

وسائقة السيارة سوداء في الرابعة والعشرين من العمر واسمها لاكيشا هولواي. وهي من ولاية اورغون (شمال غرب).
وكانت تقل في سيارتها وهي من طراز اولدسموبيل 1996 وتحمل لوحات تسجيل في اوريغون، طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات خرجت سالمة" من الحادث و"حالها جيدة".

وقال لومباردو ان السيدة على خلاف مع والد الطفلة. وكانت في لاس فيغاس ربما في طريقها الى تكساس (جنوب) للقاء هذا الرجل الذي تبحث عنه الشرطة.
ولم يعثر على اي سلاح في السيارة التي كانت السيدة المشردة تعيش فيها منذ اسبوع في محيط لاس فيغاس.
وذكرت سلطات اوريغون ان لاكيشا هولواي كانت تقود برخصة معلقة منذ سنوات. وكانت الشابة خضعت لتدقيق ولم تكن قد دفعت رسوم التأمين المترتبة عليها. وقالت سلطات اوريغون ان "رخصة السوق علقت في نيسان 2013 بقرار من المحكمة لانها لم تدفع الغرامات المتعلقة بهذه المخالفة".
وجرح نحو ثلاثين شخصا في هذه الحادثة. وقال لومباردو ان ثلاثة من الجرحى ما زالوا في حالة الخطر "ومصابين بجروح في الرأس".

ووقع الحادث في منطقة لاس فيغاس ستريب وهي مقطع من شارع لاس فيغاس بولفار الذي يضم عددا كبيرا من الفنادق الفخمة والكازينوهات بينما كانت تجري مسابقة ملكة جمال الكون التي فازت فيها ملكة جمال الفيليبين. ويرتاد هذه المنطقة سياح من كافة انحاء العالم.

"لا مؤشرات على ضغط نفسي ولا كحول"

وبعدما كررت عملية الدهس مرات عدة نحو الساعة 18,30 لاذت السائقة بالفرار ثم توقفت امام فندق قريب لتطلب الاتصال بالطوارىء.
وقال قائد الشرطة "لم يكن يبدو عليها اي ضغط عصبي بسبب افعالها" ولم تكن تحت تأثير كحول. لكن خبيرا في الشرطة قال انه كان يبدو انها تحت تأثير "نوع من المنشطات".

وصدمت المرأة مرارا المارة. وقالت ربيعة قريشي وهي سائحة من ولاية ويسكونسن لقناة ان بي سي ان السيارة كانت اشبه "بكرة بولينغ والناس مثل القوارير". واضافت: "بما اننا في لاس فيغاس اعتقدت اولا انه عرض. ثم رأيت الناس يطيرون في الهواء".

وقال اللفتنانت دان ماكغراث من شرطة لاس فيغاس للصحافيين انها "خرجت عن الطريق وصعدت على الرصيف مرتين او ثلاث مرات".
وصرح شاهد عيان ل"لسي ان ان"، ان "رجالاً عدة جروا وراءها في محاولة لتوقيف السيارة وكانوا يصرخون لمطالبتها بالتوقف لكنها لم تفعل ذلك".
ومعظم الجرحى الذين استقبلوا في اربعة مستشفيات كنديون واميركيون ومكسيكيون.

وقطعت حركة السير بالقرب من فندق باريس لاس فيغاس احد اكبر فنادق المنطقة، كما ذكرت شبكة سي ان ان.
وظهرت في لقطات بثها التلفزيون مباشرة سيارات اسعاف وفرق طبية لمساعدة الجرحى امام الفنادق الفخمة. وكانت هذه المنطقة المكتظة عادة، مقفرة ومغلقة امام حركة السير بينما كانت تقوم الشرطة بمعاينة المكان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard