الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السنيورة: ترشيح فرنجية للرئاسة مازال مستمراً

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
السنيورة: ترشيح فرنجية للرئاسة مازال مستمراً
السنيورة: ترشيح فرنجية للرئاسة مازال مستمراً
A+ A-

أكد رئيس كتلة "تيار المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة، أن "ترشيح النائب سليمان #فرنجية للرئاسة اللبنانية مازال مستمراً وهو في مرحلة التواصل والأفكار المتبادلة".


وأشار السنيورة في تصريح خاص، لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط" إلى أن "الأمر لم يتحوّل بعد إلى مبادرة ولكنه مستمر، والسعي قائم الآن من أجل حل المشكلة المستعصية التي نمر بها وهي مشكلة الشغور في الرئاسة اللبنانية والذي ينعكس شغوراً في مختلف المؤسسات الدستورية والعامة في لبنان والإدارات، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية"، مشدداً على ان "هذا الأمر لا يزال مطروحا لدى "حزب الله" وفئات من الثامن من آذار".


وحول اعتراض بعض مكوّنات 14 آذار على ترشيح فرنجية خصوصاً "حزب القوات اللبنانية" برئاسة سمير جعجع، قال: "إن الأمر محل تواصل".


على صعيد آخر، أوضح السنيورة أن "مؤتمر دور الإعلام الديني في تعزيز قيم التسامح الذي نظمته دار الفتوى اللبنانية، وشارك فيه مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام هو استمرار للجهود من أجل التصدي لمن يتستر بالدين، للقيام بأعمال تخالف شرع الله ولاتحترم الإنسان ولاتحترم أبسط حقوق الإنسانية".


وقال: "أعتقد أن هذا المؤتمر المتعلق بالإعلام الديني هو خطوة في غاية الأهمية وهي جزء من مسألة أكبر تتعلق بالإصلاح الديني، الذي يجب أن نسعى إليه لإزالة كل ما يحاول البعض أن يلصقه بالدين والدين منه براء".


واعتبر أن "الإصلاح الديني ليس فقط موجه للنشء، ولكن مهم أيضا بالنسبة لرجال الدين الذين يتولون هذه المهمة"، آملاًً أن "ينعكس هذا الجهد الإصلاحي إيجابا على مجمل القضايا الدينية والعربية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم