قطر رفضت "ادعاءات" الاتحاد الدولي لنقابة العمال

21 كانون الأول 2015 | 13:09

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

رفضت #قطر "ادعاءات" تقرير صادر قبل ايام عن الاتحاد الدولي لنقابة العمال، يرجح فيه وفاة "سبعة آلاف" من العمال الاجانب بحلول موعد كأس العالم 2022 لكرة القدم، معتبرة ان "لا اساس لها من الصحة".

واعربت الدوحة عن "رفضها للادعاءات التي وردت" في التقرير، مضيفة في بيان لمكتب الاتصال الحكومي نشرته وكالة الانباء الرسمية مساء الاحد، ان "هذه المعلومات لا اساس لها من الصحة".

واعتبر المكتب الحكومي ان التقرير ما هو الا "تكرار لمحاولات تشويه الحقائق"، في اشارة الى الانتقادات المتكررة التي تعرضت لها قطر في مجال حقوق العمالة الاجنبية، منذ نيلها حق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 قبل خمسة اعوام.
واضاف "من غير المنطقي ربط جميع حالات الوفاة التي تم تسجيلها في بلد يستضيف اكثر من مليون عامل نتيجية لحوادث العمل او الظروف المصاحبة".
وكان الاتحاد رجح في تقرير اصدره الجمعة ان "يلقى سبعة آلاف عامل حتفهم قبل انطلاق كأس العام 2022"، متهما الشركات العاملة في المشاريع المرتبطة بالبطولة، بتحويل العمال الى "عبيد".

ويوجد في قطر قرابة 1,8 مليون عامل اجنبي، يعمل معظمهم في مشاريع مرتبطة ببطولة كأس العالم، كالمنشآت الرياضية ومشاريع البنى التحتية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard