خليل: هذا الوطن قادر على النهوض مجدداً رغم الخلافات

19 كانون الأول 2015 | 15:03

المصدر: "النهار " - مرجعيون

  • المصدر: "النهار " - مرجعيون

أعلن النائب علي حسن #خليل، خلال تدشينه والنائب علي فياض شارعاً في بلدة عديسة باسم الفنان الراحل عبد الحميد بعلبكي، ان "هذا التكريم لعظيم من المنطقة عاد الى هذه الارض ليعيش فيها بعد ان غادرها في بداياته صنع نجاحاً تلو الآخر". وقال: "نكرّم انفسنا بحق عندما نفي بعضاً من هذا الفنان الكبير حقّه، لانه اعطى للوطن أدباً وشعرا منذ لوحة عاشوراء"، مضيفاً "علينا ان نحيي الكثير من تراث ابناء المنطقة المجهولين".

وقال: "نحن نرسل إشارة رمزية عن التزام أبناء هذه الأرض بقضيتهم عبر حفظ ذكرى رجالاتهم الكبار ونحن على بعد امتار من الكيان الصهيوني"، مضيفاً "نحن شعب يحب الحياة ويستشهد ليعيش كريماً وعزيزاً، شعب يعشق الشعر والادب والفن ويقاتل بهم كما يقاتل بالسلاح".

وأكّد ان "لبنان سيبقى وطن الثقافة والأمل على رغم عمق الاشتباك الذي نعيشه على المستوى الداخلي"، مشيراً إلى انه "يرى ان الغد أفضل ممّا نحن عليه اليوم، فإذا هذا الشعب الذي انتصر على العدو وكافح الارهاب وارسل مبدعين الى كل العالم، فإن هذا الوطن قادر على النهوض مجدداً".

من جهته، قال فياض" :من يطلق الفكر التكفيري لا يمكن ان يشكّل النقيض الذي يشكّل الفكر التكفيري من العراق الى اليمين وسوريا ولبنان"، مضيفاً ان "من يسعى الى إقامة تحالفات تحت هذه العناوين في مواجهة الارهاب انما كمن يسعى الى طلب الدواء ممن كان هو مصدر الداء".

وأزاح فياض وخليل والمشاركون الستار عن اللوحة التي تحمل اسم الشارع.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard