مارين لوبن تثير الجدل في نشرها صوراً عبر "تويتر" لفظاعات "داعش"

16 كانون الأول 2015 | 17:41

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

نشرت رئيسة "حزب الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف #مارين_لوبن صوراً لفظاعات تنظيم #الدولة_الاسلامية رداً على صحافي قالت انه شبه حزبها بالتنظيم الجهادي.

وأثار نشر هذه #التغريدات من لوبن انتقادات حادة من رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الذي اتهمها ب "تاجيج النقاش العام" في البلاد.

وبدا الأمر صباح اليوم خلال برنامج عرض على قناة "بي ام تي في-ار ام سي" حين قال الصحافي جان جاك بوردان خلال حوار مع خبير في شؤون الشرق الاوسط "اريد العودة الى الروابط بين داعش والجبهة (الوطنية) .. لا اعني روابط مباشرة بل غير مباشرة بين #داعش و"الجبهة الوطنية"، اعني هذا الانغلاق على الهوية الذي يضعهما في نمط تفكير مشترك .. لان فكرة "داعش" تقوم على دفع المجتمع الفرنسي الى الانغلاق على الهوية".

وأثارت هذه التصريحات غضب مارين لوبن التي حل حزبها في الطليعة في الدور الأول من انتخابات المناطق في فرنسا لكنه فشل في الدور الثاني في الفوز بأية منطقة فرنسية بسبب التقاء اليسار واليمين ضده وارتفاع نسبة المشاركة في التصويت.

وكتبت في تغريدة أولى "ان التشبيه الذي اقامه هذا الصباح جان جاك بوردان بين "داعش" و"الجبهة الوطنية" انحراف غير مقبول. وعليه سحب تصريحاته القذرة". ثم نشرت في تغريدة اخرى ثلاث صور لفظاعات تنظيم #داعش وارفقتها بعبارة "هذه هي داعش".
وبين الصور عملية حرق طيار اردني حيا.

وعلق فالس على ذلك في تغريدة قال فيها "هذه صور شنيعة. السيدة لوبن تؤجج النقاش العام، هذا خطأ سياسي واخلاقي وقلة احترام للضحايا" وارفق التغريدة بوسم "اف ان اور جو" (الجبهة الوطنية خارج اللعبة).

واعتبر الصحافي رد فعل مارين لوبن "هستيريا".

واوضح "لم اقل في اي لحظة ان الجبهة الوطنية هي مثل داعش. وانا آسف لرد الفعل الهستيري لقادة الجبهة الوطنية السخيف جدا (..) ولاني احترم تماما ناخبي الجبهة الوطنية فاني لن ادخل في جدال لا طائل منه".

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard