عطور برائحة الجلد

17 كانون الأول 2015 | 10:39

تختلف العطور بين النفحات القوية والأقلّ بروزاً منها، غير أن معظم الروائح التي تطلقها الماركات العالمية تبقى ضمن خانة المستخلصات التقليدية كالورد والياسمين والعنبر... إلّا أن هناك بعض العطور التي تبرز عن غيرها لرائحتها الغريبة والفريدة كرائحة الجلد التي هي ضمن العديد من مجموعات العطور العالمية. والمميز بهذه الرائحة أنها لا تناسب جميع الأشخاص إلّا الذين هم من هواة رائحة الجلد، فالبعض يحبها لأنها تذكرهم بمقتنيات خاصة تعني لهم. بعض النساء يفضّلنها لأنها تذكرهن بجلد منطقة فلوراس وستراتها المميزة أما الرجال فهذه الرائحة يمكن أن تذكرهم برائحة جلد سيارة فاخرة أو مقهى معين. إليك بعض العطور بنفحات من الجلد:

"شانيل" Chanel
عندما التقت كوكو شانيل بالمعطر الروسي Ernest Beaux، أضفى على العطر نفحات من الجلد والرائحة المدخنة. أما شانيل فأضفت نفحات من الياسمين والزنبق والنتيجة عطر مميز لا نشتمّه كل يوم.



"توم فورد" Tom Ford
من "توم فورد" Tom Ford عطر أضافت إليه الماركة نفحات من الياسمين والصفران وجلد الـSuede فسمي بـTuscan Leather.

 


"دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana
أما الدار الإيطالية فابتكرت عطراً برائحة الجلد المخملي بنفحات عميقة تدوم وفي الوقت ذاته أدخلت نفحات أقلّ قساوة من الجلد مثل الـLavender.

 

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard