السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سلام عن التحالف الاسلامي ضد الارهاب: "مبارك" وسندرس الخطوات التنفيذية دستورياً

سلام عن التحالف الاسلامي ضد الارهاب: "مبارك" وسندرس الخطوات التنفيذية دستورياً
سلام عن التحالف الاسلامي ضد الارهاب: "مبارك" وسندرس الخطوات التنفيذية دستورياً
A+ A-

علق رئيس مجلس الوزراء تمام سلام على إعلان المملكة العربية السعودية تشكيل تحالف اسلامي لمحاربة الارهاب يضم أربعاً وثلاثين دولة بينها لبنان، موضحاً انه تلقى إتصالاً من القيادة السعودية لاستمزاج رأيه في شأن انضمام لبنان إلى تحالف عربي وإسلامي واسع لمحاربة الارهاب. وقد أبدى ترحيباً بهذه المبادرة انطلاقاً من كون لبنان على خط المواجهة الأمامي مع #الارهاب، حيث يخوض جيشه وجميع قواته واجهزته الأمنية معارك يومية مع المجموعات الارهابية التي مازالت إحداها تحتجز تسعة من العسكريين اللبنانيين".


واعتبر أن" لبنان، الذي شارك في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم #داعش في #العراق ولم يوفّر مناسبة في المحافل العربية والاسلامية والدولية للتنبيه من خطر الارهاب والدعوة إلى حشد كلّ الطاقات لمواجهة التطرّف، يجب أن لا يتردّد في مباركة أيّ تحرّك يهدف إلى حشد كلّ الطاقات ورصّ الصفوف لمواجهة هذه الآفة التي تشكّل التحدّي الأبرز لأمن منطقتنا واستقرارها".
ورأى في هذا المسعى، خطوة تصبّ في صالح شعوب جميع الدول الاسلامية التي تتحمل مسؤولية تاريخية في التصدي للإرهاب الذي يتوسل الإسلام لتغطية جرائمه، والاسلام منه براء.
وإذ ذكّر بأنّ حكومة "المصلحة الوطنية" شدّدت في بيانها الوزاري الذي نالت على أساسه الثقة على الأهمية الإستثنائية التي توليها "لمواجهة الاعمال الارهابية بمختلف اشكالها واستهدافاتها بكل الوسائل المتاحة للدولة"، اكد أنّ أيّ خطوات تنفيذية تترتب على لبنان في اطار التحالف الاسلامي الجديد سيتم درسها والتعامل معها استنادا الى الأطر الدستورية والقانونية اللبنانية.
وشدد على أن لبنان سيبقى، باعتداله وانفتاحه وصيغته القائمة على الشراكة الحقيقية بين جميع مكوّناته، النموذج المضاد للتطرف والإرهاب والظلامية.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم