قوات النظام السوري تستعيد مرج السلطان ومطارها العسكري

14 كانون الأول 2015 | 19:16

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

استعادت قوات #النظام_السوري السيطرة على بلدة مرج السلطان ومطارها العسكري الاستراتيجي في الغوطة الشرقية لدمشق، بعد ثلاثة اعوام من سيطرة الفصائل المقاتلة عليها، على ما اكد مصدر عسكري سوري.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "قوات النظام تمكنت، بمساندة مقاتلين من "حزب الله" اللبناني، من السيطرة في شكل كامل على المطار العسكري بعد ظهر الاثنين". ونقلت "وكالة الصحافة الفرنسية" عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "تعمل عناصر من الجيش السوري و"حزب الله" على السيطرة في شكل كامل على البلدة، وتتقدم بحذر"، مشيرا الى ان "غالبية المقاتلين المعارضين انسحبوا".

وتشن قوات النظام من شهر هجوما للسيطرة على البلدة ومطارها العسكري، تخللته اشتباكات عنيفة مع الفصائل المقاتلة. ورأى عبد الرحمن في سيطرة قوات النظام على البلدة "خطوة لتعزيز حصارها على غوطة دمشق الشرقية، وتضييق الخناق على مناطق عدة فيها، اضافة الى تحصين مطار دمشق الدولي والطريق المؤدي اليه".
وتتعرض الغوطة الشرقية من اكثر من عامين لحصار خانق تفرضه قوات النظام. وغالبا ما تعرضت المنطقة ومحيطها لقصف مدفعي وجوي من قوات النظام، بينما يستهدف مقاتلو الفصائل احياء سكنية في دمشق بالقذائف. وتسبب قصف جوي وصاروخي لقوات النظام على الغوطة الشرقية الاحد بمقتل 45 مدنيا واصابة العشرات، وفقا للمرصد. كذلك، قتل 6 مدنيين في قذائف اطلقتها الفصائل المقاتلة على أحياء سكنية في دمشق ومحيطها، بحسب وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا). وقال نائب الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ستيفن اوبراين ان هذه الهجمات العشوائية ليست مقبولة".

 

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard