السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

باسيل: البلد لا يقوم على التسوية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
باسيل: البلد لا يقوم على التسوية
باسيل: البلد لا يقوم على التسوية
A+ A-

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، أن "بالنضال وبالصمود وبالعمل وبالإرادة لا شيء مستحيل"، قائلا: "لقد قاتلنا لمدة 15 عاما ضد الوصاية ونحجنا ووصلنا الى ما وصلنا اليه، وناضلنا وعملنا جاهدين من أجل قانون إستعادة الجنسية لأكثر من 12 عاما الى حين إقراره، وأتينا بنواب الى الندوة البرلمانية بعد أن كان الأمر شبه مستحيل ونعلم أن الدرب طويل وشاق لكنه كذلك على كل دول العالم وليس فقط علينا".


باسيل وخلال عشاء حزبي للتيار الوطني الحر، قال: "إن لبنان الصغير بحجمه، كبير بفعله وبفكره وقد نبه هذا البلد أكبر دول العالم قبل أن يصلوا الى ما وصلوا اليه، لأننا أبناء تجربة وأبناء قضية ونعلم أن مستقبلنا نحن من يصنعه. وعلينا كشعب ألا نشك بقدراتنا وأن نخرج من الفكر التسووي الى الفكر المبدئي، وهذا ما يحصل لنا حقوقنا وبهذه التربية نريد أن نبني لبنان وأن نبني تيارنا، ودائما عبر الثقة بالذات والأمل بالمستقبل". وأضاف: "اننا نتعامل مع طبقة قامت بما قامت به في البلد، وعندما تأكدت من عدم قدرتها بأن تجدد لنفسها، رفضت قوانين الإنتخابات التي لا تضمن أكثريتها رغم إتفاقنا في الدوحة أن الإنتخاب على أساس قانون الـستين يكون لدورة واحدة فقط".


وأكد أن "البلد لا يقوم على التسوية بل على الصمود وعدم الإستسلام للطائفية والفساد لا سيما أن شعب لبنان لا يستحق أن تتراكم النفايات على أبواب منازله وفي شوارعه، وعندما قاومنا سوكلين في العام 2010 منفردين سقطنا في التصويت عندها، ولم يقف معنا أحد، ولا يجوز أن نكرر في كل مرة التجربة ولا يسمع صوتنا الا عند حدوث الكارثة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم