السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

خطوات للتغيير في ديكور منزلك والبقاء ضمن الميزانية

خطوات للتغيير في ديكور منزلك والبقاء ضمن الميزانية
خطوات للتغيير في ديكور منزلك والبقاء ضمن الميزانية
A+ A-

عندما تفكر بالتغيير والتجديد يخالجك شعور من الخوف. ترى أن ميزانيتك صغيرة ولا تتحمل التغيير الشامل الذي تتمناه.
الديكور يعني طلاء، اثاث، اكسسوارات، سجاد، ستارة والعديد غيرها، مما يعني ميزانية كبيرة. لكنني اليوم ساعطيكم بعض النصائح التي اتمنى ان تساعدكم بكيفية البقاء ضمن ميزانيتكم.


1) التخطيط قبل البدء هو في رأيي أهم نقطة انطلاق. ضع لائحة بكل الأشياء التي تتمنى تغييرها أو تعديلها ولائحة اخرى بالاشياء التي تتمنى التخلص منها وابتياع غيرها ولائحة اخيرة بالاشياء التي تنقصك. لا تنسى تدوين أهم ملاحظاتك وهي القياسات المطلوبة للحصول على افضل النتائج، بذلك تتوضح قيمة ميزانيتك. ان تخطت لائحتك قيمة ميزانيتك، انصحك بالنظر اكثر للاشياء التي من الممكن الاحتفاظ بها مع بعض التغيير لتجديد مظهرها.
2) ابدأ بالعمل على الاوليات للتغيير لانها هي تلك التي ستأخذ الاكثر من الميزانية. مثلاً ان كانت من اولياتك طلاء جدرانك البالية المظهر، فابدأ، إذاً، باختيار الوان ونوع الدهان لتحديد المجموع ولا تنسى ايضاً اضافة اليد العاملة ومن ثم تقسم باقي المبلغ الى ما تبقى من تعديلات.
3) ان كانت ميزانيتك صغيرة، فإذاً من المستحسن ان تعمل ببطء واختيار غرفة تلو الاخرى. ابدأ بالغرفة التي تقضي فيها معظم وقتك واستثمر في فرشك الجديد بحيث يخدمك لوقت اطول.
4) ليس من الضروري ابتياع اثاث جديد للاحساس بانك غيرت مظهر غرفتك، يمكن طلاء جدار واحد بلون جديد وجريء او تنجيد كنبتك القديمة وتزيينها بوسادات ملونة او حتى تعليق بعض الصور في اطارات من مختلف الاشكال على جدار غرفتك.
5) اعادة تصنيع الاشياء هي اختيار بعض الاثاث المستعمل وتغييره، مثلاً كباب منزل جدتك القديم ضعه في اطار واجعل منه طاولة او رشّ صندوق امك بلون جريء وحوله الى مكان لعرض صحونك المفضلة او حتى طاولة قديمة مزخرفة توضع في حمام الضيوف وتوضع عليها المغسلة.
6) اختر النمط "المينيماليستيك"، اي المتعلق بالحد الادنى، فإذ هو اكثر الانماط البسيطة والتي يقل فيها استخدام الاكسسوارات والاثاث. ذلك النمط ليس فقط الابسط و لكنه ايضاً اسلوب رائج ومرغوب.
7) حركة بسيطة ولكن فعالة وتحدث الفرق، وهي استبدال مقابض خزائنك او ادراجك بمقابض جديدة وجريئة اي مختلفة.
8) تنظيم وترتيب منزلك ايضاً يجعلك تشعر وكأنك احدثت فرقاً كبيراً وغيرت مظهر منزلك. اشترِ العديد من علب التخزين لترتيب وتقسيم اشيائك، او مثلاً اعرض كتبك المفضلة بطريقة منظمة على رفوف.
9) لتغيير ستائر غرف النوم يمكنك اختيار ستائر بسيطة من الكتان وتعليقها على العمود مع حلقات. يمكن ابتياعها كلها من القسم المنزلي الجاهز وبذلك تكون غيرت بطريقة بسيطة وجميلة من دون تخطي ميزانيتك.
10) لكي لا تدفع مبلغاً طائلاً لتغيير الانارة في سقف منزلك، اشترِ البعض من المصابح وانشرها في زاويات المنزل لانارة متماسكة ودافئة.
11) الملصقات الجدارية طريقة حديثة وغير مكلفة للتجديد وتغيير مظهر جدارك. تكلمت عنها في مقالة سابقة وكيف انها فعلاً تضفي مظهراً جميلاً وشخصياً على منزلك.


لا تخف من التغيير، فإن كان منزلك في حاجة إلى الرونق والانتعاش، غير أن ميزانيتك صغيرة اتبع تلك النصائح وسترى كما ان الاشياء البسيطة تحدث الفرق تعيد الحياة الى بيتك العزيز.


Insta:


Yumna Merhebi Maktabi


Yumna M. Interiors


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم