السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

دوري الابطال الاوروبي: صراع في المرحلة السادسة على سبع بطاقات

دوري الابطال الاوروبي: صراع في المرحلة السادسة على سبع بطاقات
دوري الابطال الاوروبي: صراع في المرحلة السادسة على سبع بطاقات
A+ A-

تقام الثلثاء والاربعاء مباريات المرحلة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لدوري الابطال الاوروبي لـ #كرة_القدم والتي ستشهد في ختامها تأهل سبعة فرق للدور الثاني لتنضم الى تسعة فرق ضمنت تأهلها حتى الآن.


والفرق التي تأهلت للدور الثاني هي: ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي (المجموعة الاولى)، أتلتيكو مدريد الاسباني وبنفيكا لشبونة البرتغالي (الثالثة)، جوفنتوس تورينو الايطالي ومانشستر سيتي الانكليزي (الرابعة)، برشلونة الاسباني (الخامسة)، بايرن ميونيخ الالماني (السادسة)، زنيت بطرسبرج الروسي (الثامنة). ويبقى التنافس على سبع بطاقات مؤهلة علما ان الفرق التي ستحتل المركز الثالث في المجموعات الثماني ستواصل مشوارها في الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ".
المجموعة الاولى
في المجموعة الاولى، يستضيف ريال مدريد حامل اللقب 10 مرات وهو رقم قياسي، مالمو الأسوجي على ملعب "سانتياغو برنابيه" في مدريد. ويتصدر ريال مدريد ترتيب الفرق برصيد 13 نقطة ضمنت له الصدارة حتى لو خسر امام مالمو الرابع الاخير بثلاث نقاط على اعتبار ان نتيجة مواجهته المباشرة واقرب منافسيه باريس سان جيرمان لمصلحته (0 - 0، و1 - 0). واستعاد ريال مدريد توازنه الاسبوع الماضي وحقق فوزا كبيرا على غيتافي 4 - 1 في الدوري الاسباني بفضل اصابتين للفرنسي كريم بنزيما وواحدة للويلزي غاريث بايل واخرى للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر ترتيب الهدافين في المسابقة الاوروبية في كل الاوقات بفارق خمس اصابات عن نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي.
وعلى ملعب "بارك دي برانس" في باريس، يلتقي باريس سان جيرمان الثاني بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر شاختار دونتسك الأوكراني الثالث بثلاث نقاط. ويعول باريس سان جيرمان الذي يتصدر لائحة الدوري الفرنسي بفارق 15 نقطة عن اقرب منافسيه، على الأوروغواياني ايدينسون كافاني والأسوجي زلاتان ابرهيموفيتش والأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي حملت اصابته الاولى في مرمى مالمو 5 - 0 في المرحلة الخامسة الرقم 7000 في دوري الابطال الاوروبي منذ انطلاقه عام 1992.
المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، سيبقى التنافس مفتوحا حتى اللحظة الاخيرة بين ثلاثة فرق لحجز البطاقتين المؤهلتين. ويستضيف في اف ال فولفسبورغ الالماني متصدر ترتيب الفرق بتسع نقاط وصيفه مانشستر يونايتد الانكليزي الذي يتخلف عنه بفارق نقطة على ملعب "في اف ال فولفسبورغ ارينا" في مباراة قمة. ويكفي فولفسبورغ التعادل ليضمن تأهله للدور الثاني، والأمر نفسه بالنسبة لمانشستر يونايتد شرط خسارة بي اس في ايندهوفن الهولندي الثالث بسبع نقاط امام ضيفه سي اس ك ا موسكو الروسي الرابع بأربع نقاط على ملعب "فيليبس شتاديون" في ايندهوفن. وسيضمن ايندهوفن تأهله للدور الثاني في حال فوزه بغض النظر عن نتيجة المباراة الاخرى.
المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة، يحل أتلتيكو مدريد الاسباني متصدر ترتيب الفرق برصيد 10 نقاط على وصيفه بنفيكا لشبونة البرتغالي الذي يتخلف عنه بفارق الاصابات على ملعب "دا لوز" في لشبونة في مباراة قمة ستحدد بطل المجموعة والذي سيجنبه لقاء بطل مجموعة آخر في الدور الثاني.
وتجمع المباراة الثانية بين غلطة سراي التركي واف سي استانا القازاقي على ملعب "علي سامي ين سبور كومبلكس" في اسطنبول. ويحتل غلطة سراي المركز الثالث باربع نقاط بفارق نقطة عن أستانا ويكفيه التعادل ليواصل مشواره في الدوري الاوروبي.
المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الرابعة، يلتقي جوفنتوس تورينو متصدر ترتيب الفرق بـ 11 نقطة مضيفه أشبيلية الاسباني الرابع الأخير بثلاث نقاط على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في أشبيلية. ويكفي جوفنتوس الذي لم يخسر في مبارياته الخمس، التعادل ليضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الاخرى.
ويستضيف مانشستر سيتي الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر بوروسيا موينشنغلادباخ الالماني الثالث بخمس نقاط على ملعب "الاتحاد ستاديوم" في مانشستر. وسيضمن مانشستر سيتي صدارة المجموعة في حال فوزه وخسارة جوفنتوس امام أشبيلية.
وهذا برنامج مباريات الثلثاء ونذكر اولا الفريق المضيف (كل المباريات الساعة 21:45 بتوقيت بيروت):
* المجموعة الاولى:
ريال مدريد (اسبانيا) - مالمو (أسوج).
باريس سان جيرمان (فرنسا) - شاختار دونتسك (أوكرانيا).
* المجموعة الثانية:
بي اس في ايندهوفن (هولندا) - سي اس ك ا موسكو (روسيا).
في اف ال فولفسبورغ (المانيا) - مانشستر يونايتد (انكلترا).
* المجموعة الثالثة:
بنفيكا لشبونة (البرتغال) - أتلتيكو مدريد (اسبانيا).
غلطة سراي (تركيا) - اف سي أستانا (قازاقستان).
* المجموعة الرابعة:
مانشستر سيتي (انكلترا) - بوروسيا موينشنغلادباخ (المانيا).
أشبيلية (اسبانيا) - جوفنتوس تورينو (ايطاليا).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم