الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

واشنطن: موسكو قصفت معسكر الجيش السوري

المصدر: "رويترز"
واشنطن: موسكو قصفت معسكر الجيش السوري
واشنطن: موسكو قصفت معسكر الجيش السوري
A+ A-

قال مسؤول عسكري أميركي اليوم إن الولايات المتحدة متأكدة من مسؤولية #روسيا عن غارة على معسكر للجيش السوري اتهمت الحكومة السورية التحالف الذي تقوده أمريكا ضد تنظيم #الدولة_الإسلامية بالمسؤولية عنها.


ونفى المسؤول الأميركي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، تماماً اتهامات الحكومة السورية بأن طائرات التحالف الذي تقوده بلاده قتلت ثلاثة جنود وأصابت 13 في محافظة دير الزور بشرق سوريا يوم الأحد.


وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين #السورية، في رسالتين متطابقتين الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس #مجلس_الامن الدولي: "ان عدوان طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة على احد معسكرات الجيش العربي #السوري في مدينة دير الزور يشكل إعاقة للجهود الرامية الى مكافحة الارهاب".


وقالت: "مساء الأحد /6/12/2015، استهدفت أربع طائرات من قوات التحالف الاميركي أحد معسكرات الجيش السوري فى دير الزور بتسعة صواريخ ما نجم عنه استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح 13 آخرين وتدمير ثلاث عربات مدرعة واربع سيارات نقل عسكرية ورشاشين من عياري 23 ملليمترا و14,5 ملم ومستودع للأسلحة والذخيرة".


وأضافت: "ان هذا يأتي فى وقت يتصدى الجيش السوري للمجموعات الارهابية التكفيرية من تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" والمجموعات الملحقة بتنظيم "القاعدة" على امتداد الجغرافيا السورية الامر الذي يشكل اعاقة لجهود لمكافحة الارهاب، ويؤكد مجدداً ان التحالف الأميركي يفتقد الجدية والصدقية من أجل مكافحة فاعلة للارهاب الذى أثبتت الأحداث ان لا حدود له ويشكل تهديدا جدياً للأمن والاستقرار والسلم الاقليمي والدولي".


وطالبت مجلس الامن الدولي بـ"التحرك الفوري إزاء هذا العدوان واتخاذ الاجراءات الواجبة لمنع تكراره".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم