الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الدوري العام: فوز أول لطرابلس

المصدر: "النهار"
الدوري العام: فوز أول لطرابلس
الدوري العام: فوز أول لطرابلس
A+ A-

حصد طرابلس الرياضي فوزه الأول هذا الموسم بعد أربعة تعادلات وخسارتين، بتغلبه على مضيفه النبي شيت 1 – 0 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري العام الـ56 لكرة القدم.
وجاءت المباراة باردة كحال الطقس، مع أفضلية للفريق البقاعي في الشوط الأول والذي أهدر فرصاً مؤاتية جداً خصوصاً تسديدة حسين العوطة البعيدة التي أنقذها حارس طرابلس عبدو طافح لتتهيأ أمام علي بزي الذي تابعها ضعيفة بين يدي طافح (28)، كما انفرد مهاجم النبي شيت الفلسطيني محمد أبو عتيق إلا أنه سدد بغرابة خارج الشباك (31).


وتحسن اداء طرابلس في الشوط الثاني لا سيما بعد تحركات الثنائي الغاني مايكل هيلغبي وعبد العزيز يوسف في الأمام، حتى الدقيقة 55 التي سجل فيها محمد مقصود هدف الفوز لسفير الشمال من تسديدة قوية الى قلب المرمى اثر تحضير للكرة داخل منطقة الجزاء من قائد الفريق عبد الله طالب. وحاول الفريق الشمالي تعزيز تفوقه مراراً وسدد سعد يوسف تسديدة بعيدة أبعدها الحارس وحيد فتال ببراعة الى ركنية (59)، وضغط النبي شيت في الربع ساعة الاخيرة أملاً بإدراك التعادل من دون ان يفلح علماً ان الفريق سجل هدفاً في الدقيقة 89 عبر علي بزي ألغاه الحكم بداعي التسلل وسط اعتراضات كثيفة من المدرب محمد الدقة.


مثل النبي شيت: الحارس وحيد فتال، واللاعبون محمد باقر يونس (محمد الموسوي 84)، عبد الفتاح عاشور، علي الأتات، شادي سكاف، الغاني عيسى ياكوبو، الفلسطيني محمد أبو عتيق، نصار نصار (إبرهيم أبو حمدان 62)، حسين العوطة (أحمد حجازي 82)، السوري خالد الصالح، علي بزي.
ومثل طرابلس الرياضي: الحارس عبدو طافح، واللاعبون سعد يوسف، عبد الله طالب، حمزة علي، غازي الحسين (عبد الله المغربي 90)، يوسف حمادة (محمد نحاس 69)، أحمد المغربي، محمد مقصود (خالد الجاسم 90+3)، الغانيون ايمانويل اوفوري ومايكل هيليغبي وعبد العزيز يوسف.
قاد المباراة الحكم الدولي هادي سلامة وعاونه حكما التماس الدولي هشام قانصوه وتيسير بدر، وأحمد سعيفان حكماً رابعاً للتبديل.
وتتابع المرحلة غداً السبت بثلاث مباريات:
- الساعة 14:15 الشباب الغازية – الحكمة بيروت على ملعب النبطية البلدي في كفرجوز.
- الساعة 14:15 الراسينغ بيروت – النجمة على ملعب بلدية برج حمود.
- الساعة 15:30 السلام زغرتا – الصفاء على ملعب السلام زغرتا في المرداشية.
وتستكمل الأحد بمباراتين:
- الساعة 14:15 العهد - الاجتماعي طرابلس على ملعب صيدا البلدي.
- الساعة 15:30 الأنصار – شباب الساحل على ملعب بيروت البلدي.


الدرجة الثانية
تغلب الاصلاح البرج الشمالي على ضيفه الاهلي النبطية 2 – 1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صور البلدي في افتتاح المرحة الثامنة للدوري العام للدرجة الثانية:
وسجل للفائز احمد حسن وجيبولي باهي في الدقيقتين 51 و89، وللاهلي النبطية ايمن سويدان في الدقيقة 15. قاد المباراة الحكم حسن سلمان وعاونه حكما التماس حسين عيسى وعلي بري واحمد دمج حكما رابعا للتبديل.
واكتسح هومنتمن بيروت مضيفه الرياضة والادب طرابلس 5 – 0 على ملعب طرابلس الأولمبي. سجل الإصابات جان كونجيان وكريستيان تيمونيان وسيرج جاكريان ووارطان هاروتيان وماماس كيهيان في الدقائق 33 و40 و51 و87 و93. قاد المباراة الحكم وسيم الدنف وعاونه حكما التماس احمد الحسيني ومحمود رمضان وعلي بركات حكما رابعا للتبديل.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم