الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المكوّنات المميّزة لإضافة "نكهة" لغدائك

المكوّنات المميّزة لإضافة "نكهة" لغدائك
المكوّنات المميّزة لإضافة "نكهة" لغدائك
A+ A-

العديد من المكونات اللذيذة التي تصنع منها الوجبات مكلفة جداً. يمكن إضافة القريدس النمري، الـ"parma ham" (لحم الخنزير من مدينة بارما الإيطالية)، سمك السلمون المدخن، إلى وجباتنا اليومية كالسلطة أو السندويشات بدل أن ندور حول البراد بحثاً عن قطعة جبنة لنضيفها إلى قطعة البسكويت. بإمكانك اليوم أن ترفع من مستوى وجبات الغداء لدرجات ألذ عن طريق استخدام نكهات منقذة زهيدة.


• قليلاً من الـ"chorizo" الجاف والمالح يمكن أن تحقّق نجاحاً كبيراً – استخدمه باعتدال، مغطى برقائق معدنية، وسيبقى لمدة طويلة في الثلاجة. إشترِ النقانق وإقلي بضع قطع قبل إضافتها إلى الأرز المطبوخ مسبقاً، وخس مقطع مثل الجوهرة والبهار الأحمر (أضف زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون الطازج). أو، أضفه إلى سندويشات البيض أو سلطات البيض والبطاطا للحصول على نكهات لطيفة.


• الزيتون المتنافر ونبات الكبر يحفظون الطبق بشكل جيد ويضيفون عليه الزنك المحمض: أضفهم على سلطة الجزر المبروش مع صلصة الليمون وزيت الزيتون، أو قم بتحضير سلطة معكرونة الـ"puttanesca" النية عن طريق إضافة الزيتون ونبات الكبر للمعكرونة المطبوخة، إلى جانب الريحان الطازج، الطماطم الكرزية وصلصة مؤلفة من الثوم المطحون، زيت الزيتون والخل البلسمي أو خل النبيذ الأحمر.


• الطماطم الكرزية المحمصة بهدوء في المنزل طعمها لا يصدق، وبإمكانك تحضير دفعة كبيرة في بداية الأسبوع كي تستخدمها بطرق مختلفة. أشعل الفرن على درجة حرارة منخفضة، قطعها إلى نصفين ورشَّ عليها الملح، زيت الزيتون والقليل من القرفة المطحونة. قم بطهيها لمدة 45 دقيقة: ثم قم بتحريكها مع معكرونة الـ"pesto"، أضفها إلى مزيج من السلطات التي تستند على الحبوب، كالشعير المطبوخ، الأفوكادو والريحان، أو استخدمها لتلطيف الحساء والسندويشات.


• لو مهما فعلنا، لن نستطيع أن نعطي الأعشاب الطازجة المديح الذي تستحقّه كونها ترفع من قيمة الأطباق. السر يكمن بالمحافظة عليها طازجة لأطول مدة ممكنة. اشترِ باقة جميلة من الكزبرة ( عشبة الـ"marmite"، لكن واحدة من اللواتي نفضلها) قم بلفّها في منشفة شاي الكتان الرطبة، وأبقِها في البراد. وحقاً ستدوم لأسبوعين. وأخيراً، أضفها مقطعة لصلصة الجزر المبروش مع الكرنب والثوم المطحون وحامض الليمون وزيت السمسم؛ قم بتحريكه مع حساء الخضار والعدس مع إضافة عصير الليمون، أو أضفها مرة أخرى، بعد أن تقطعها بطريقة مفرومة ناعمة إلى سندويشات الدجاج والأفوكادو.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم