الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

توقيف شخصين اثر عمليات تفتيش في بروكسل

المصدر: "رويترز"
توقيف شخصين اثر عمليات تفتيش في بروكسل
توقيف شخصين اثر عمليات تفتيش في بروكسل
A+ A-

أعلنت النيابة الاتحادية البلجيكية انه تم توقيف شخصين اثناء خمس عمليات دهم تمت صباح اليوم في #بروكسل في اطار التحقيق حول محمد لبريني واحمد دحماني المشتبه في تورطهما في التحضير لاعتداءات باريس.


وأوضحت النيابة في بيان "تم تنفيذ خمس مداهمات هذا الصباح في منطقة بروكسل، في اطار تحقيق النيابة الاتحادية المتصل بفرار المدعو محمد لبريني (الذي اصدر القضاء البلجيكي بحقه مذكرة توقيف دولية في 24 تشرين الثاني) والمدعو احمد دحماني الموقوف حاليا في تركيا".


وأوضحت النيابة انه "بشان محمد لبريني تم تنفيذ ثلاث مداهمات في مولنبيك سان جون وواحدة في سان جوس تين نود"، وهما بلدتان في منطقة بروكسل تقطنهما اعداد كبيرة من المهاجرين.


وأضافت ان عملية تفتيش "خامسة تمت في مولنبيك على صلة باحمد دحماني" وان الشرطة "اوقفت شخصين للاستماع اليهما" مشيرة الى ان "المداهمات جرت بدون حوادث".


وتم تصوير لبريني البلجيكي المغربي (30 عاماً) في 11 تشرين الثاني نحو الساعة 18,00 تغ في محطة خدمات في شمال باريس وهو يقود سيارة كليو استخدمت بعد يومين في اعتداءات باريس، مع صلاح عبد السلام المشتبه في مشاركته مباشرة في الاعتداءات وشقيق احد الانتحاريين الذين فجروا انفسهم.


وبعد ذلك بساعات في 12 تشرين الثاني حوالي الساعة 03,00 صباحاً ، عاد الرجلان الى بروكسل وتم رصدهما قرب سيارة "سيات" وسيارة "كليو". ولم يعثر عليهما حتى الان.


وأحمد دحماني البلجيكي المغربي (26 عاماً) تم توقيفه في انطاليا بتركيا حيث وصل في 14 تشرين الثاني غداة اعتداءات باريس آتياً من امستردام.
ويشتبه في انه ساعد في رصد المواقع التي تم استهدافها في 13 تشرين الثاني 2015 في باريس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم