تركيا ترسل جثمان الطيار الروسي الى موسكو

30 تشرين الثاني 2015 | 11:56

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

غادر جثمان طيار الطائرة الحربية الروسية التي اسقطتها مقاتلات تركية فوق الحدود السورية الاسبوع الماضي، #تركيا اليوم في طريقه الى روسيا، وفق وكالة انباء الاناضول الحكومية التركية.

اعيد جثمان الطيار اوليغ بيشكوف من منطقة هاتاي الحدودية (جنوب) الى #انقرة أمس، حيث تسلمته السلطات التركية في حضور ممثلين روس.
وتابعت الوكالة ان الجثمان ارسل الى روسيا صباح اليوم.

اسقطت مقاتلات تركية من طراز اف-16 طائرة السوخوي اس يو-24 الثلثاء الماضي عند عودتها من مهمة قتالية في شمال غرب سوريا.
وتؤكد تركيا ان الطائرة دخلت مجالها الجوي وانها تلقت تحذيرات "عشر مرات في غضون خمس دقائق" قبل ان تفتح المقاتلات التركية النار عليها.
في المقابل، تصر #روسيا على ان الطائرة كانت تحلق في الاجواء السورية وانها لم تتلق اي تحذير قبل اطلاق النار عليها.

قتل الطيار اوليغ بيشكوف باطلاق النار عليه من الارض اثناء هبوطه بمظلته. اما الطيار الثاني فتم انقاذه بفضل علمية للقوات الروسية والروسية الخاصة قتل فيها جندي روسي.

وادى الحادث وهو الاكثر خطورة منذ بدء العمليات العسكرية الروسية لدعم النظام السوري منذ شهرين الى ازمة خطيرة بين روسيا وتركيا.
تبنت روسيا السبت سلسلة من العقوبات الاقتصادية تشمل خصوصا العودة الى نظام تاشيرات الدخول وحظر رحلات تشارتر بين البلدين ومنع اصحاب الشركات الروس من توظيف اتراك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard