خطف المطرانين بولس اليازجي ويوحنا ابرهيم قرب حلب

22 نيسان 2013 | 20:38

اقدم مسلحون على خطف متروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران بولس اليازجي ومتروبوليت حلب لطائفة السريان الارثوذكسي المطران يوحنا ابرهيم قرب مدينة حلب.
وعلمت "النهار" أن بطريركية الروم الأرثوذوكس التي تبلغت مساء اليوم خبر خطف المطرانين، لن تصدر أي بيان قبل الغد ريثما تتوافر لديها كامل المعطيات الدقيقة عن حادث اختطافهما.

وفي تفاصيل روتها مصادر معنية لـ"النهار"، ان المطران يازجي كان في الجانب التركي من ابرشيته التي تمتد من حلب الى انطاكيا، وقد ذهب المطران يوحنا ابرهيم لاصطحابه، وفي طريق عودتهما الى حلب اوقفتهما مجموعة مسلحة قبل وصولهما الى المدينة وقتلت سائق ابرهيم وخطفت المطرانين. وتبلغت المطرانية الأورثوذوكسية ان المطرانين لم يتعرضا للأذى.  كما يشار إلى أن المطران بولس يازجي هو شقيق بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي.

وتوافرت معلومات اضافية لـ"النهار" تشير الى امكان ارتباط هذا الحادث بما جرى في بوسطن باعتبار ان الجهة الخاطفة تضم أفراداً من الشيشان. وتجري اتصالات كثيفة لجلاء ملابسات الحادث. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard