السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بوتين: شركاء الارهابيين اسقطوا المقاتلة الروسية... وسيكون لها عواقب خطيرة

المصدر: "رويترز"
بوتين: شركاء الارهابيين اسقطوا المقاتلة الروسية... وسيكون لها عواقب خطيرة
بوتين: شركاء الارهابيين اسقطوا المقاتلة الروسية... وسيكون لها عواقب خطيرة
A+ A-

وصف الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين اسقاط تركيا لمقاتلة روسية بأنه "طعنة في الظهر" ونفذه شركاء الإرهابيين مضيفا أن الواقعة ستكون لها عواقب خطيرة على العلاقات بين موسكو وأنقرة.


وأضاف متحدثا في منتجع سوتشي على البحر الأسود قبل اجتماعه مع العاهل الأردني الملك عبد الله إن الطائرة التي أسقطت والتي تقول تركيا إنه جرى تحذيرها عدة مرات هوجمت داخل سوريا عندما كانت على بعد كيلومتر من المجال الجوي التركي وسقطت على مسافة أربعة كيلومترات عن الحدود في الأراضي السورية.


واعتبر بوتين ان "الخسارة اليوم هي بمثابة طعنة في الظهر وجهت الينا من قبل المتآمرين مع الارهابيين"، مضيفاً: "لا يسعني وصف ما حصل اليوم بشكل اخر. لن نتسامح ابدا مع ارتكاب جرائم مثل تلك التي وقعت اليوم".


وقد اسقط الجيش التركي اليوم مقاتلة روسية من طراز "سوخوي-24" مع طياريها.


من جانب اخر، أكّد بوتين ان المقاتلة الروسية "سوخوي-24" التي اسقطها الطيران التركي قرب الحدود السورية لم تكن تهدد تركيا مشيرا الى انها اصيبت في الاراضي السورية على بعد كيلومتر من الحدود التركية.


وقال بوتين: "طائرتنا وطيارونا لم يكونوا يشكلوا اي تهديد لتركيا" مضيفا ان المقاتلة تحطمت على بعد اربعة كلم من الحدود.
في المقابل، تؤكد انقرة ان الطائرة انتهكت مجالها الجوي.


وأكّد بوتين: "لقد اقمنا على الدوام علاقات حسن جوار مع تركيا لكن ايضا علاقات ودية مع الحكومة. لا اعلم من المستفيد مما حصل اليوم، بالتاكيد ليس نحن".


الى ذلك، عبر الرئيس الروسي عن اسفه لان انقرة طلبت عقد اجتماع طارىء لحلف شمال الاطلسي الذي تنتمي اليه بدلاً من بحث هذه المسألة مباشرة مع موسكو.


وأكّد متحدثون باسم فصائل مقاتلة في سوريا وناشطون إعلاميون معارضون مقتل احد الطيارين الروسيين اللذين سقطا في ريف اللاذقية الشمالي في غرب سوريا، اثر اسقاط تركيا لطائرتهما عند الحدود السورية التركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم