السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

انفجار قنبلة خارج مكاتب اتحاد للاعمال في وسط اثينا

المصدر: "ا ف ب"
انفجار قنبلة خارج مكاتب اتحاد للاعمال في وسط اثينا
انفجار قنبلة خارج مكاتب اتحاد للاعمال في وسط اثينا
A+ A-

قال مسؤولون بالشرطة ان قنبلة انفجرت خارج مكاتب اتحاد لرجال الاعمال في وسط العاصمة اليونانية اثينا في وقت مبكر اليوم الثلاثاء مما أدى الى تحطم زجاج النوافذ لكن لم تقع اصابات.
وانفجار اليوم الذي تعتقد الشرطة انه من تنفيذ جماعات مسلحة محلية هو أول هجوم من نوعه منذ تولى رئيس الوزراء اليساري أليكسيس تسيبراس السلطة في يناير كانون الثاني.
والهجمات التي تستهدف بنوكا وساسة وصحفيين ورجال أعمال متكررة في اليونان التي لها تاريخ طويل من العنف السياسي وتعاني أسوأ ازمة اقتصادية في عقود.
وانفجرت العبوة الناسفة التي كانت مزودة بجهاز توقيت وموضوعة في حقيبة قرب مدخل المبنى الذي توجد به مكاتب اتحاد رجال الاعمال اليوناني في حوالي الساعة 0330 بالتوقيت المحلي (0130 بتوقيت جرينتش). وقال مسؤول بالشرطة ان شخصا مجهولا إتصل هاتفيا بصحيفة محذرا من الانفجار قبل وقوعه بحوالي 30 دقيقة.
ورأى شهود زجاجا من النوافذ المتهشمة متناثرا في الشوارع في واحدة من اكثر المناطق إزدحاما في وسط اثينا على مرمى حجر من مبنى البرلمان في ميدان سينتاجما الذي تكثر فيه المقاهي والبنوك والمتاجر.
وضربت الشرطة نطاقا حول المنطقة ويقوم خبراء المفرقعات بفحص الموقع.
وقال مسؤول شرطة لرويترز إن التسجيلات المصورة لكاميرات المراقبة في مبنى قريب أظهرت شخصين يرتديان ملابس سوداء وخوذا ويفران من المكان بدراجة نارية.
وقال المسؤول الذي طلب نشر اسمه "هذا يتوافق مع ما قاله أحد حراس الامن في المنطقة. مبنى اتحاد رجال الأعمال لا يخض لحراسة دائمة."
وتفحص الشرطة كاميرات أخرى في المنطقة.
وتصاعدت الهجمات بقنابل بدائية وحرائق عمد في اليونان منذ عام 2010 عندما تبنت البلاد لأول مرة اجراءات تقشف لا تحظى بقبول شعبي مثل زيادات في الضرائب وتخفيضات في الاجور ومعاشات التقاعد في مقابل الحصول على مساعدات بمليارات اليورو من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.
وفي يوليو تموز وافقت اثينا على اجراءات اضافية للتقشف بمقتضى ثالث اتفاق للانقاذ المالي.
وأدانت حكومة تسيبارس الهجوم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم