الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جرح ثلاثة إسرائيليين في هجوم بسيارة في الضفة وغارة جوية إسرائيلية على القطاع

المصدر: (أ ف ب)
جرح ثلاثة إسرائيليين في هجوم بسيارة في الضفة وغارة جوية إسرائيلية على القطاع
جرح ثلاثة إسرائيليين في هجوم بسيارة في الضفة وغارة جوية إسرائيلية على القطاع
A+ A-

اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان ثلاثة اسرائيليين جرحوا صباح اليوم على طريق في جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة في هجوم بسيارة يقودها فلسطيني حاول صدمهم وتم "تحييده".


وقالت خدمة الاسعاف الاسرائيلية انها تعالج في المكان ثلاثة اسرائيليين في العشرين من العمر اصيبوا بجروح طفيفة. ولم تكشف الشرطة وضع المهاجم.


وفي سياق متصل، شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي ليل الاثنين- الثلثاء غارة جوية على قطاع غزة بعد اطلاق صاروخ على جنوب اسرائيل لم يسبب اصابات، كما ذكرت مصادر فلسطينية واسرائيلية متطابقة.


وقال الجيش الاسرائيلي في بيان ان "صاروخا اطلق من قطاع غزة على جنوب اسرائيل وسقط في منطقة غير مأهولة (...) من دون ان يسفر عن جرحى". واضاف: "ردا على هذا الهجوم استهدف الجيش موقعا عسكريا لحماس في وسط قطاع #غزة".


واوضح الجيش انه الصاروخ الـ20 منذ مطلع السنة الجارية، الذي يطلق من القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس).
واضاف ان "منظمة حماس الارهابية مسؤولة عن كل عمل ارهابي قادم من قطاع غزة".


واكد مصدر امني فلسطيني وشهود عيان ان اسرائيل قصفت ليل الاثنين- الثلثاء موقعا لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في وسط قطاع غزة.


وقال المصدر الامني ان "طائرات الاحتلال قصفت قبل منتصف الليل بصاروخ واحد موقع الكتيبة 13 التابع لكتائب القسام في مخيم المغازي (وسط القطاع)، ما اسفر عن وقوع اضرار من دون اي اصابات بشرية".


وتحدث شهود عيان عن دوي انفجار كبير نتيجة للقصف الاسرائيلي الذي احدث "حفرة كبيرة" داخل الموقع المستهدف.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم